leftlogo

تعرف على تاريخ «رقائق الشوكولاتة».. ولدت بالصدفة وأصبحت الحلوى الوطنية بأمريكا

A A A
group-of-friends-share-and-eat-chocolate-cream-des-2022-05-10-02-50-20-utc
كوكيز برقائق الشوكولاتة

 

ربما لا نعرف من جاء أولا الفرخة أم البيضة، لكن حينما يأتي الأمر ناحية الشوكولاتة فنحن نعرف تاريخها جيدا ونحفظه عن ظهر قلب، وليست الشوكولاتة وحسب بل وكل أبناء عمومتها أيضا، مثل رقائق الشوكولاتة أو الشوكليت تشيبس، التي يحتفل بها عشاق الطعام اليوم، 15 مايو من كل عام، فما حكايتها؟.

حكاية رقائق الشوكولاتة 
ربما تظن أن رقائق الشوكولاتة أو Chocolate Chips جاءت قبل كوكيز رقائق الشوكولاتة، لكن الحقيقة أنها جاءت بعدها، فعمر هذه الرقائق ربما يكون أصغر من جدتك، حيث تعود إلى عام 1940، بحسب موقع National Today.


ولدت هذه الرقائق اللذيذة بالصدفة، وهي صدفة بالتأكيد "حلوة"، فحينما نفذ من الخباز الشوكولاتة الخاصة بالخبز، واستخدم بدلا من ذلك رقائق الشوكولاتة في الخبز، 
وسرعان ما انتشرت الوصفة كالنار في الهشيم بين الناس، وكانت تباع أحيانا مع مقشرة لسهولة تفتيتها وصنع رقائق الشوكولاتة منها، وبعد سنوات من بيع ألواح الشوكولاتة مع مقشرة ذهبت شركة نيستلة خطوة أبعد من ذلك، حيث بدأت ببيع رقائق الشوكولاتة المفتتة إلى العالم تجاريا.

التطور الطبيعي لرقائق الشوكولاتة
في عام 1938 تولدت رقائق الشوكولاتة بالصدفة على يد الخباز روث جرافز وركفيلد، وفي عام 1963 ابتكرت شركة "نستله" طريقة صنعها وتم  طرحها وبيعها على أرفف السوبر ماركت في كل مكان بالولايات المتحدة الأمريكية، أما في عام 1991 ابتكر كل من بين وجيري، كوكيز من رقائق الشوكولاتة والآيس كريم ولاقت رواجا تجاريا حول العالم، وفي عام 1997 أصبحت كوكيز قطع الشوكولاتة الحلوى الوطنية لولاية ماساشوستس الأمريكية. 

نسب وإحصائيات حول رقائق الشوكولاتة
وبحسب National Today تم استطلاع رأي حوالي 1000 مواطن أمريكي حول رقائق - قطع- الشوكولاتة، وقال 57% منهم إنهم يعشقونها، بينما قال 36% إنهم يحبونها، و2% فقط لا يفضلونها، أما عن محبيها، فقال 44% إنهم يفضلونها مع الكوكيز، و15% يفضلونها في عجينة البسكويت الخام، و10% يفضلونها مع الآيس كريم.

 

فيما قال 51% إنهم يفضلون شوكولاتة الحليب، وقال 17% إنهم يفضلون الشوكولاتة البيضاء، بينما قال 15% إنهم يفضلون الشوكولاتة الداكنة.


كوكيز برقائق الشوكولاتة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022