leftlogo

تعرف على تفاصيل كورس «المخبوزات» بمدرسة «Monappetit»

A A A
كورس
كورس

لكل شعب طقوسه وعاداته في الطعام، وأكلاته الخاصة، ويحتاج الشيف المحترف إلى معرفة طرق متنوعة من كل مكان في العالم لأكلات محلية، الأمر الذي يحتاج إلى خبرة واحترافية عالية ومعرفة بأساليب وطرق.


لذلك تطلق مدرسة مون أبيتيت Monappetit للطهي كورس احترافي على مدار يومين لتعلم المخبوزات من حول العالم، يومي الثلاثاء والأربعاء 13 و14 سبتمبر الحالي مع الشيف عبد الحليم فاروق.

تفاصيل كورس "من حول العالم"


بحسب الحساب الرسمي لمدرسة مون أبيتيت Monappetit، فإن اليوم الأول سيشمل معرفته طريقة عمل البريتزل بالحبوب من ألمانيا والفطير المشلتت من مصر وبريوش كريسبي بالكريمة والزبيب الأحمر من فرنسا وشباتا مكيس فروت من إيطاليا وسميط بالسمسم الأحمر من تركيا وخبز النان من الهند.


وفي اليوم الثاني سيتعلم المشاركون طريقة عمل خبز الصاج بدقيق الذرة من بلاد الشام ومفروكة بالهريسة والليمون من المغرب وبيجل بالبنجر وحبوب القمح من أمريكا وروتي بوي من المكسيك باستيس دي ناتا من البرتغال.

من هو الشيف عبد الحليم فاروق؟

هو رئيس الخبازين في فندق النيل ريتز كارلتون ويتمتع بخبرة أكثر من 20 عامًا من الخبرة في الطبخ في 5 فنادق مختلفة في مصر والشرق الأوسط، كما عمل من خلال افتتاح فندقين في كل من دبي ومصر.

ما هي مدرسة منى أبيتيت للطهي؟

مدرسة Monappetit هي مدرسة طهي مصرية تم تأسيسها عام 2014 على يد صاحبتها منى البنا، والتي تقدم من خلالها ورش ودورات تخص فنون الطهي للشيفات والمهتمين بمجال الطهي والمهتمين بمشاريع الكاترينج، وفي عام 2016 بدأت في إطلاق الورش والدورات للشيفات المحترفين.


ويشارك في الورش شيفات من مصر ومن خارجها، مثل الشيف محمد صلاح الملقب بـ "ملاك اللحمة" والشيف محمد إسماعيل والشيف مي يعقوبي، كما زار المدرسة للحصول على ورش الطهي العديد من المشاهير والفنانين منهم الفنانة أمينة خليل والفنانة منى زكي وسارة نور الشريف.

كورس
كورس "مخبوزات من حول العالم" مع Monapetit


بريتزل


بريوش


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022