leftlogo

تعرف على تفاصيل كورس «ولمية العيد» مع الشيف محمد صلاح

A A A
ملاك اللحمة محمد صلاح
شيف محمد صلاح

يختلف شكل الاحتفال بعيد الأضحى من شخص لآخر، فهو للبعض فرصة للالتقاء مع الأهل والأصدقاء، بينما للبعض فرصة جيدة لتناول اللحوم بأنواع وطرق مختلفة ولا عزومة أو لقاء يحدث دون أن يكون اللحم بطلها.


طهي اللحوم، واحدا من أهم اتجاهات الطهي في الأيام القادمة، لذلك أطلقت مدرسة الطهي الشهيرة Monappetit Culinary Academy كورس "وليمة العيد" مع الشيف محمد صلاح الملقب بملاك اللحمة.

تفاصيل الكورس 

كورس وليمة العيد، ينطلق يوم الأربعاء 6 يوليو من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى السادسة مساءً، لمدة يوم واحد، سيتعلم المشاركون من خلاله طرق طهي ربع خروف مدفون ونص جدي مع الارز البسمتي المجبوس بالزعفران وعرق فيليه بقري مشوي ورقبة بالزبدة Butter Roasting وفتة بالطشة مع اللحم المحمر والصلصة وكبدة بقري بالثوم والفلفل الحار والطحينة وطريقة عمل طاجن لحمة بقري من قطعية الكولاتة بالنخاع والبصل وشوربة كوراع بالأعشاب والكريمة ورقاق باللحمة المفرومة.

من هو الشيف محمد صلاح؟

الشيف محمد صلاح أو الملقب بـ "مالك اللحمة"، هو شيف طهي شهير عمل في بداية حياته في مجال المبيعات والتسويق العقاري لمدة 12 عامًا حتى قرر إنهاء عمله به والاتجاه إلى المجال الذي يحبه "الطهي"، منذ 8 سنوات.


بدأ عمله في مجال الطعام بكونه ناقدًا، يتذوق أطعمة مختلفة ويعطي رأيه في الأطباق، ثم بدأ بعد ذلك أخذ دروس في الطهي مع الأكاديمية المصرية لفنون الطهي ودورة TOT، حتى تحول إلى شيف معتمد ومدرب للطباخين، بدأ شغفه بالطعام منذ صغره، من والدته وهي السبب الرئيسي في معرفته بتقنيات عديدة في الطعام.


يتابعه عدد من مشاهير الطهي في العالم العربي مثل الشيف هشام باعشن كما يتابعه مشاهير الفنانين مثل الفنانة نيللي كريم ونشوى مصطفى وأكثر من 143 ألف متابع عبر إنستجرام.

إيه هي مدرسة منى أبيتيت للطهي؟

مدرسة Monappetit هي مدرسة طهي مصرية تم تأسيسها عام 2014 على يد صاحبتها منى البنا، والتي تقدم من خلالها ورش ودورات تخص فنون الطهي للشيفات والمهتمين بمجال الطهي والمهتمين بمشاريع الكاترينج وفي عام 2016 بدأت في إطلاق الورش والدورات للشيفات المحترفين.


يقدم الورش شيفات من مصر ومن خارجها، مثل الشيف محمد صلاح الملقب بـ "ملاك اللحمة" والشيف محمد إسماعيل والشيف مي يعقوبي. كما زار المدرسة لتلقي ورش الطهي العديد من المشاهير والفنانين منهم الفنانة أمينة خليل والفنانة منى زكي.


شيف محمد صلاح




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022