leftlogo

تعرف على سر أكل الصينيين بـ«العيدان» وشروطها وطولها.. «الموضوع طلع كبير»

A A A
asian-couple-are-eating-at-chinese-cafe-2021-08-28-11-05-26-utc
عيدان الطعام

 

عيدان الأكل الصينية، عبارة عن أزواج من أعواد متساوية الطول يتم استخدامها لتناول الطعام في معظم شرق آسيا لأكثر من 3 آلاف عام، ويتم إمساكها في اليد المسيطرة، وتثبيتها بالأصابع، ويعتبرها الآسيويين امتدادات لأصابع اليد، ولالتقاط الطعام، ويوجد لعيدان الطعام تاريخ طويل وأساطير وأرقام قياسية أيضَا، نستعرض لكم بعضها.


عيدان الطعام

تصنع عيدان الطعام من خشب الخيزران والبلاستيك، وأنواع مختلفة من الخشب والعظام والذهب والفضة والفولاذ المقاوم للصدأ وغيرها من المعادن وقرون الحيوانات والمرجان والعاج.

يتراوح طول عيدان تناول الطعام من 23 سم إلى 26 سم، وهي غير حادة أو مدببة عند القاعدة، أما تلك التي تستخدم في الطهي فهي أعواد طويلة مصنوعة من الخشب أو الخيزران، تبلغ طولها 30 أو 40 سم.

تاريخ صنع  عيدان الطعام

نشأت عيدان تناول الطعام في الصين القديمة لعهد أسرة شانغ منذ أكثر من 3 ألاف عامًا، وقد تم العثور على أول دليل لزوج من عيدان الطعام مصنوع من البرونز في مقبرة صينية قديمة يرجع تاريخها إلى حوالي 1200 قبل الميلاد، ويعود السبب وراء  استخدام عيدان الطعام إلى الطفرة السكانية التي اجتاحت جميع أنحاء الصين، والتي استنزفت الموارد وأجبرت الطهاة على تطوير عادات لتوفير التكاليف، وبدأوا في تقطيع الطعام إلى قطع أصغر تتطلب وقودًا أقل للطهي، وصادف أنها كانت مثالية لتناول الطعام.

واعتمدت العديد من الثقافات أنماط عيدان مختلفة، حيث ظهرت عيدان تناول الطعام الصينية بنهاية حادة وليست مدببة، وفي اليابان كان طول عيدان تناول الطعام 8 بوصات للرجال و 7 بوصات للنساء، وفي عام 1878، أصبح اليابانيون أول من ابتكر المجموعة التي تستخدم لمرة واحدة، وعادة ما تكون مصنوعة من الخيزران أو الخشب.

معتقدات حول عيدان الطعام

- قديمًا كان يعتقد أن الأواني الحادة على مائدة العشاء تثير العنف والحرب، مما يقتل شعور الاستمتاع بتناول الطعام.

- خلال عصر الأسر الصينية، تم استخدام عيدان تناول الطعام الفضية، لأنه كان يُعتقد أنها ستتحول إلى اللون الأسود إذا لامست طعامًا مسمومًا.

- يعتقد بعض الآسيويين أنه إذا أعطيت زوجًا غير متساوٍ، فسوف يفوتك قارب أو طائرة، فعيدان الأكل غير المتساوية فأل سيء.

أرقام قياسية حول عيدان الطعام

ابتكر صائغ في جولد كوست بأستراليا واحدة من أغلى عيدان تناول الطعام في العالم بسعر بلغ قدره 500 ألف دولار، تم صنعها من الذهب عيار 18 قيراطًا.

ويبلغ حجم أكبر عيدان تناول الطعام 8.4 م،  تم صنعها بواسطة اليابان في عام 2009، وهي مصنوعة من خشب الصنوبر.

في حين تبلغ أكبر عدد من عيدان الطعام التي تم التقاطها في 30 ثانية هو 60 زوج من العيدان، وقد حققتها أحد الفنادق في  إندونيسيا ويدعى Sunar Beach  عام 2011، وكذلك حقق رقم قياسي أخر لأكبر عدد من عيدان تناول الطعام التي تم التقاطها في دقيقة واحدة هو 118، تم تحقيقها في نفس العام.

jjj
عيدان طعام

عيدان الاكل


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022