leftlogo

تعرف على سر الاحتفال بالجبنة على الطريقة الأمريكية.. «بيدوبوها وبيحمصوها»

A A A
سر الاحتفال بالجبنة في أمريكا
سر الاحتفال بالجبنة في أمريكا

 

لكل شعب احتفالاته وعاداته في الطعام، ومنهم الشعب الأمريكي الذي أطلق احتفالا من نوع خاص في شهر مايو، ليعظم من أحد أفضل منتجاتهم وهي الأجبان، حيث أطلقوا على شهر مايو الشهر الوطني للاحتفال بالجبنة الأمريكية، لكن لماذا؟

شهر الجبن الأمريكي


مايو هو شهر الجبن الأمريكي، وهناك قائمة كبيرة من الأجبان قد تعرفها مثل السويسرية والكولبي والزرقاء والشيدر، ونجد أن الأجبان المصنوعة يدويًا هي التي تضيف هذا ذوقًا إضافيا للجبنة.

 

جذور صناعة الجبن عميقة في الولايات المتحدة، وتعود لمئات السنين، حيث يقدم صانعو الجبن الأمريكي في جميع أنحاء البلاد وفرة من النكهات والاختيارات، عبر إذابتها أو تحميصها أو إضافتها إلى السلطة، ويأتي موعد انطلاق شهر الجبن الأمريكي في شهر مايو، لإعلام الناس بما هو متاح والأنواع المختلفة من الجبن التي تناسب كافة الأذواق، وقد ابتكرت فيلادلفيا جبنًا طريًا مثاليًا للخبز والتغميس.



الأمريكان بيستهلكوا كام كيلو جبنة

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية استهلك المواطن الأمريكي حوالي 15 ونصف كيلو جراما من الجبن للفرد في عام 2015، وزادت هذه الكمية بشكل كبير على مدار الفترة الماضية، وهناك العديد من الطرق التي يستمتعون بها بالجبن، فيمكن إضافتها إلى الحساء والسلطات والبيتزا، كما يعتبرونها في حد ذاتها وجبة خفيفة. 


يعتبر الاحتفال بالجبنة الأمريكية في شهر مايو ليس هو الوحيد، فكل شهر تقريبا هناك احتفال خاص بالجبن، فمثلا هناك شهر جبن الماعز الوطني في أغسطس، واليوم الوطني لجبن الريكفورد أو الجبنة الزرقاء في 9 أكتوبر. 

كيف يحتفل الأمريكان بالجبن

هناك طرق عديدة للاحتفال بالجبن الأمريكي، حيث يبحثون عن أنواع جديدة من الجبن المنتجة في المكان الذي يعيشون فيه، فنجد هناك مجموعة صغيرة من الأجبان الأمريكية لها نكهاتها الخاصة جدًا، والتي تشير إلى نوع الحليب والتوابل والتقنيات المستخدمة، كما قد يستضيفون حفلا لتذوق الأجبان، بالإضافة إلى أنهم يضيفون نكهة الجبن للعديد من الأطباق ويتناولونها بمفردها. 

من أطلق الاحتفال بالجبن الأمريكي 

أما عمن أطلق الاحتفال الوطني بالجبن الأمريكي، فقد احتفلت جمعية الجبن الأمريكية بشهر الجبن الأمريكي الأول في أكتوبر 2011  لنشر الوعي بشأن التنوع المتزايد من الجبن الأمريكي المتاح، وفي عام 2019، تم نقل الاحتفال إلى مايو لدعم منتجي الجبن بشكل أفضل.


أنواع مختلفة من الجبن


أنواع مختلفة من الجبن


أنواع مختلفة من الجبن


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022