leftlogo

تعرف على "شربل حايك" أصغر فائز بلقب توب شيف العرب

A A A
الشيف شربل حايك
الشيف شربل حايك

توج الشيف اللبناني شربل حايك، قبل أيام قليلة، بلقب "توب شيف" العالم العربي في نسخته الخامسة لاختيار أقوى شيف في العالم العربي، وهو بذلك أصغر مشترك في البرنامج، بعد رحلة منافسة امتدّت أسابيع تم اختيار شربل ضمن حلقة شهدت صعوبة بين أربعة مشتركين في برنامج "TOP CHEF".


لكن من هو شربل حايك؟.. لنتعرف أكثر عليه


الشيف شربل حايك في مسابقة توب شيف

هو شيف لبناني ولد عام 1997، من الضيعة في لبنان، حسبما قال في أحد مقابلاته التليفزيونية، مضيفًا أنه تربى في بيت يحب الطعام ويتفنن فيه، تعلم فنون وأصول الطبخ على يد أمه وهي شيف أيضًا، ساعدته في البداية وعلمته أسس الطبخ وأحبه كثيرًا ووضع تركيزه به. 

 

وقال شربل حايك، إن "موهبتي هي الطبخ والمطبخ هو كل شي بحياتي"، ويعتبر أن الطبخ هو الشيء الوحيد الذي يتقنه ويحب عمله. 

خبرات شربل حايك



الشيف شربل حايك

انتقل إلى فرنسا قبل سنوات وتعلم على يد شيفات مشهورين منهم باتريك جيال وفي مطاعم شهيرة مثل "شيف دو تريال"، يعتبر أن خبرة فرنسا كانت مفصل بحياته ومنها انتقل إلى لوس أنجلوس بأمريكا. 
ويعتبر أن فترة لوس أنجلوس، كانت صعبة كثيرا عليه، وبدأ في مطعم صغير لم يتقبلوه في البداية لكن خبرته فرضته عليهم، واستطاع أن يفتتح معهم شركته الخاصة وهو مقيم حاليًا في أمريكا. 

توب شيف.. وتحدي الشوكولاتة



الشيف شربل حايك الفائز بلقب توب شيف العرب


أما عن علاقته بتوب شيف بدأ حبه للبرنامج منذ نسخته الأولى وانتهز الفرصة في الموسم الخامس ليكون معهم وخلال المسابقة يقول، إن الصعوبة كانت في البداية وكان هناك تحديات صعبة جدا لكنه حاول وتعلم من تعليقاتهم في البرنامج، أما عن أجمل اللحظات في البرنامج فهي حينما ربح تحدي الشوكولاتة وأعطته دفعة إيجابية ليكمل بثقة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022