leftlogo

تعرف على شروط مسابقة أفضل «كب كيك 2022»

A A A
كب كيك
مسابقة أفضل كب كيك

يشهد معرض هيس 2022 لخدمات الضيافة، خلال الفترة من 14 حتى 16 نوفمبر المقبل، العديد من الفعاليات، منها مسابقات الطهي الحي التي سيشرف عليها ويقيمها جمعية الطهاة المصريين منها مسابقة أفضل «كب كيك 2022».

شروط مسابقة أفضل كب كيك

بحسب الموقع الرسمي لجمعية الطهاة المصريين يتعين على المتسابق إعداد وتقديم 4 أنواع مختلفة من الكب كيك، قطعتين لكل نوع كب كيك، أي بإجمالي 8 قطع، خلال فترة زمنية قدرها ساعة واحدة.


ويمكن للمتسابق إحضار أساس الكب كيك جاهزًا، مخبوز مسبقًا، كما ينبغي عمل كل أنواع التوبينج والتزيين للكب كيك مباشرة أمام لجنة التحكيم.


وينبغي على المتسابق رص الكب كيك على طبقي تقديم كبيرين، 4 أنواع على كل طبق، وسيخصص طبق منهما للتصوير الفوتوغرافي، والآخر للجنة التحكيم.


ويجب على المتسابق أن يسلم الوصفات مكتوبة باللغة الإنجليزية شاملة المكونات وطرق إعداد كل نوع من الكب كيك وأن يسلم الوصفات يوم المسابقة إلى لجنة التحكيم.

 

ويجب على المتسابقين تجهيز الكب كيك كما تمت كتابتها في الوصفة المقدمة إلى الحكام، كما ينبغي على المتسابق إحضار جميع المكونات الأخرى اللازمة لإعداد الكب كيك.


سيكون التحكيم بناءً على: تكوين الكب كيك، والإبداع، وطريقة العرض، والمذاق، فضلاً عن القوام والتوازن بين نكهات الكب كيك والتوبينج المجهز له، إلى جانب طريقة الإعداد السليمة.

ويمكن تسييح الشوكولاتة مسبقا وعمل التمبرينج لها ويمكن وزن كافة الأصناف التي يتم إحضارها مسبقا ومسموح أيضا بإحضار الآيسنج، لكن بدون وضع الملون الغذائي.

ما هي جمعية الطهاة المصريين؟

جمعية الشيفات المصريين (ECA) هي منظمة غير هادفة للربح، تأسست عام 1997، وهي تمّثل جميع الشيفات المهنيين العاملين في مصر، وإن جمعية الشيفات المصريين هي منظمة مهنية غير سياسية تهدف لتحسين وتطوير معايير فن الطهي في مصر، وذلك من خلال الاهتمام بالتعليم والتدريب والتطوير المهني لنظام العضوية بالجمعية.


جمعية الشيفات المصريين تخدم ما يزيد عن 4000 عضو، وتقدم العديد من الدورات والبرامج التدريبية للشيفات باللغتين الإنجليزية والعربية، ولديها مكتبة لبيع الكتب تحوي العديد من العناوين عن الطهي الاحترافي، وفنون الطهي لدعم الشيفات في مواصلة تعليمهم وتطوير حياتهم المهنية.

كب كيك
مسابقة أفضل كب كيك 2022


كب كيك


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022