leftlogo

تعرف على فوائد الحلبة للرجال.. تعالج تضخم البروستاتا ومقوي عام

A A A
فوائد الحلبة
فوائد الحلبة للرجال
"الحلبة" أحد توابل المطبخ، المعروفة بدورها الفعال في الطب الشعبي منذ قديم الأزل، واستخدمت حديثا في المكملات لفوائدها الكثيرة، فصنعت مكملات غذائية من خلاصة بذور الحلبة المجففة، ولها فوائد كثيرة جدا للرجال نكشفها من خلال السطور التالية في "Food Today" وفقا لما جاء في موقع Eat this.. not that، المعني بالصحة والتغذية.

فوائد الحلبة للرجال

رغم استخدامها قديما في الكثير من الأمور الحياتية، وتواتر أنها مفيدة جدا للرجال، وكذلك في الوقاية من الأمراض الكثيرة، خاصة في فصل الشتاء، إلا أن الدراسات مازالت قائمة والبحث حول فوائدها حتى الآن، وكشفت بعض الدراسات الكثير من الفوائد ومنها:

تحسن نسبة السكر في الدم

1- كشفت الدراسات أن للحلبة دورا مهما في تحسين مستوى سكر الدم، حيث يحد مشروب الحلبة من ارتفاع نسبة سكر الدم لمرضى السكر بشكل فعال في المراحل الأولى من الإصابة بمرض السكر.

كما نشرت دراسة في مجلة جورنال للتغذية، أن الحلبة تقلل من امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء الدقيقة، وبالتالي تحسن من مستويات السكر في الدم.

فوائد الحلبة للجنس لدى الرجال

2- تعتبر الحلبة غنية بفوروستانوليك سابونين، وهي مواد تحفز هرمون التستوستيرون "هرمون الذكورة"، وبالتالي تحسن الرغبة الجنسية لدى الرجال خاصة الذكور كبار السن.

وكشفت إحدى الدراسات أن استخدام مكملات الحلبة بشكل يومي يحسن الرغبة الجنسية من بعض النواحي مثل الإثارة الجنسية والإشباع الجنسي ـ رغم عدم ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون لدى الكثير من الأشخاص، وكانت نتائج أخرى بارتفاع طفيف في مستويات التستوستيرون وتحسن واضح في تقليل كمية الدهون في الجسم مقارنة بالأفراد الذين لم يتناولوا الحلبة.

وأرجع العلماء للحلبة فوائد على الصحة الجنسية للرجال وزيادة هرمون التستوستيرون، في وجود مادة البروتوديوسين وهي أحد أنواع السابونين، ولها دور كبير في ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

فوائد الحلبة للبروستاتا لدى الرجال

3- مشكلة تضخم البروستاتا، مشكلة كبيرة يعاني منها الكثير خاصة كبار السن في الرجال، والحلبة تعتبر حلا لهذه المشكلة بشكل فعال، لما تحتويه من معادن وفيتامينات تحفز وصول الدم وتدفقه بشكل سريع ناحية البروستاتا، فتمنع الإصابة بالالتهابات وبالتالي هي من المشروبات الواقية لحدوث مضاعفات في حالة تضخم البروستاتا.
sexual-problems-relationship-crisis-stressed-bla-2021-12-09-09-21-44-utc
الحلبة تحفز هرمون التستوستيرون
fenugreek-seeds-or-methi-dana-drink-2021-08-28-03-01-50-utc
فوائد الحلبة للجنس لدى الرجال
fenugreek-seeds-or-methi-dana-drink-2021-08-28-03-01-51-utc
الحلبة وسكر الدم
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022