leftlogo

تعرف على فوائد «الكمون».. يعزز «الحرق» ومفيد «للحوامل»

A A A
إمرأة حامل في توأم
فوائد الكمون على الحامل

على مدار التاريخ استخدم القدماء الأعشاب كعلاج للأمراض، وفي عصرنا الحديث يتم استخراج مستخلصات بعض الأعشاب ومعالجتها وتعبئتها لاستخدامها كأدوية وفيتامينات.

ويأتي الكمون على رأس هذه الأعشاب المفيدة للجسم، ونشرت خبيرة التغذية ندى كرورة على صفحتها بإنستجرام، بعض التوصيات والنصائح حول فوائد تناول ملعقة كمون يوميًا، وكذا خلطه مع الليمون. 

 

1- تقوية الجهاز المناعي 

يعتبر الجهاز المناعي هو المسئول عن مكافحة العدوى والجراثيم، وعند ضعفه يصبح الجسم معرض أكثر للعدوى والفيروسات، ويزيد الكمون من عمل الجهاز المناعي، ويمكنك تناول كوب كمون وحده أو مع الليمون، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والحديد. 


2- مفيد لمرضى السكر 

يعتبر الكمون من الأعشاب المفيدة جدًا والتي تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم بالإضافة إلى أهميته في إنتاج الإنسولين بالدم، ما يساعد بدوره في السيطرة والحفاظ على مستويات السكر في الدم دون ارتفاع مفاجئ. 


3- تحفيز عملية الحرق

يساعد الكمون على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول، وذلك لاحتوائه على الألياف الصحية.


4- أمراض الجهاز التنفسي 

يساعد الكمون على حماية الجهاز التنفسي من بعض المشكلات، وذلك عن طريق التخلص من المخاط الموجود في الصدر والتنفس بشكل أفضل والحماية أيضًا من أعراض البرد والأنفلونزا. 


5- تنظيم ضغط الدم 

تناول الكمون المغلي يساعد على تنظيم معدل ضغط الدم والوقاية من ارتفاعه لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو العنصر اللازم لضبط مستويات ضغط الدم والحفاظ عليه في المعدل الطبيعي. 


6- الحوامل 

يعتبر الكمون المغلي من المشروبات العشبية الجيدة جدًا للمرأة الحامل، حيث يساعد على التخلص من مشكلات المعدة الناتجة عن الحمل. 


ممكن اشرب الكمون ازاي؟

-الطريقة الأولى.. نقع الكمون في كوب ماء على الأقل 5 ساعات، وتركه يغلبي لمدة عشر دقائق ويتم تناوله قبل الوجبة بنصف ساعة من مرة إلى مرتين في اليوم. 


-الطريقة الثانية.. يُطحن الكمون مع بذور الشيا أو الكتان، ويجري تناول ملعقة قبل الطعام بنصف ساعة، ما يقلل من الشهية ويعطي احساس قوي بالشبع.

كمون 

كمون مطحون 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022