leftlogo

تعرف على فوائد الموز.. مقوي للرجال وغني بالبوتاسيوم والمنجنيز

A A A
دايت الموز
فوائد الموز للخصوبة
الموز أحد أفضل الفواكه وأكثرها انتشارًا حول العالم، يزرع في المناطق الاستوائية والأماكن الحارة وحول المياه العذبة، وله نكهته الخاصة المميزة وقيمته الغذائية الرائعة، لاسيما يتوفر بشكل دائم على مدار العام، كما يمكنك تناوله في أشكال كثيرة جدا على صورته الطبيعية أو مقلي أو مهروس أو داخل الحلوى أو بودينج، كما يدخل في الكيكات والخبز، ويحتوي الموز على 22% من الكربوهيدرات، ويعتبر مصدر مهم للألياف الغذائية والبوتاسيوم والمنجنيز وفيتامين B6، وC، ومن خلال السطور التالية نكشف عن أهم فوائد الموز للرجال ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية.

فوائد الموز للرجال


1- الموز مصدر مهم لخصوبة الرجال

يحتوي الموز على الكثير من المغذيات والعناصر المهمة للرجال، فهو غني بالبوتاسيوم، والذي يعد عنصر رئيسي في زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون "هرمون الذكورة"، كما يحسن من الرغبة الجنسية، ويدعم التريبتوفان الموجود في الموز على زيادة إفراز هرمون السيروتونين، وهو مسئول عن تعديل المزاج ويزيد من الدافع الجنسي لدى الرجال بشكل فعال.

كما يحسن المنجنيز والمغنسيوم في الموز على صحة البروستاتا، فيعززان عمل الأعضاء التناسلية إلى الحد الأمثل، ويعتبر الموز مصدرا رائعاً للبروميلين وفيتامين ب، وما ينظمان هرمون التستوستيرون، ويزيدان من الرغبة الجنسية لدى الرجال بشكل عام.
وتعمل الطاقة الناتجة من الموز بفضل الكربوهيدرات على تعزيز الدورة الدموية حتى في الأعضاء التناسلية الذكرية ويساعد على تحسين الرغبة الجنسية بشكل جيد.

2- الموز يدعم صحة القلب

يدعم الموز صحة القلب لمحتواه بالبوتاسيوم والفيتامينات، وارتفاع البوتاسيوم يعمل على خفض الصوديوم وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ضد التأثير الضار لارتفاع ضغط الدم.

3- يعزز صحة الجهاز الهضمي

يعزز الموز من عمل الأمعاء، ويدعم صحة الجهاز الهضمي بفضل البوتاسيوم الموجود بالموز.

4- يحسن الحالة المزاجية والذاكرة

يحتوي الموز على مستويات عالية من التربتوفان، وهو ناقل عصبي للدماغ، فيرفع الحالة المزاجية ويساعد في التغلب على الاكتئاب بشكل فعال، كما يعزز الذاكرة، والنوم الجيد ويريح العضلات.
Baby-Led-Weaning-With-Banana-Best-Age-To-Start-Delicious-Ways-To-Serve
الموز والخصوبة

الموز يحسن من الحالة المزاجية والذاكرة

الموز يدعم صحة القلب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022