leftlogo

تعرف ليه في آيس كريم بالتوت لكن مافيش آيس كريم بالعنب؟

A A A
ice-cream-with-a-taste-of-grapes-2021-08-26-15-50-43-utc
ايس كريم

 

 

عند تفكيرك  في نكهات الفاكهة الشائعة، قد يعتبر العنب من أوائل أنواع الفاكهة التي تخطر على بالك، قد تجد عصير بالعنب، علكة بالعنب وجيلي كولا بالعنب ولكن هل سمعت من قبل عن أيس كريم بالعنب؟

بالطبع لا، فما لا تعرفه أن عدم وجود آيس كريم بنكهة العنب هو ليس صدفة، وأن وراء اختفاء العنب عن ثلاجات الآيس كريم أسباب علمية.

على الرغم من أن العنب من نفس فصيلة "التوت" بأنواعه، إلا أن أسباب عدم استخدامه يشرحها لك التقرير الذي نشره موقع "Reader’s Digest" عن نكهة العنب.


لماذا لا يوجد أيس كريم بنكهة العنب؟


في الحقيقة، هناك سببين وراء ذلك ولكن بعيدة كل البعد عما نشرته منظمة الـFDA بأنه يتسبب في أمراض للحيوانات وخاصة الكلاب، فالسبب الحقيقي الأول هو "لون العنب"، حيث يحتوي العنب علي مركب كيميائي اسمه  Anthocyanin وهذا المركب هو مصدر اللون الأرجواني للعنب.

ويقولJim Mumford، أخصائي الأغذية ومؤلف كتاب الطهي، والمهندس الكيميائي أن بالرغم من وجود مضادات للأكسدة قوية في المركب إلا أنه في حالة تجميد، وعند هرس العنب يبدأ في التكسر وينهار ويؤثر ذلك علي اللون والنكهة إلى حد كبير وهذا هو السبب في أن معظم الحلويات بنكهة العنب يضاف إليها أصباغ الطعام.



 

السبب الثاني هو الطبيعة الحمضية للعنب، وهو ما يجعله من الصعب أن تختلط مع منتجات الألبان وعندما تختلط مع منتجات الألبان يسبب بعض التفاعلات الكيميائية غير الصحية ويقول Jim Mumford أن لابد معالجة الأحماض  من العنب قبل مزجه مع أي شيء و هذا هو السبب وراء فقد العصير لونه و طعمه بعد هرسه.



كمية المياه في العنب كبيرة جدا


العنب يحتوي على نسبة عالية من المياه مما يساعد علي بقاء الجسم رطب لفترات كبيرة، ولكن هذا يعني أيضا أنه عند تجميده لصنع الآيس كريم، سوف يتحول  إلى قطع جليدية.

لو أنا نفسي بقي في أيس كريم العنب، أعمل إية ؟

 


صناعة أيس كريم العنب هو شيء ممكن وليس مستحيلاً ولكن عليك مزج العنب مع الفانيليا أولا أو لافندر حتي يقوي طعمه ، وعند صناعة أيس كريم العنب لابد أن تجعل القاعدة ذات ملمس كريمي أكثر من أي نكهة أخري.


لماذا يوجد أيس كريم بالتوت ؟

 


يحتوي العنب والتوت علي نسبة مياه عالية حوالي 81% ، الحقيقة أن الناس يعشقون التوت أكثر من العنب و يعتقدون إنه يستحق الجهد المبذول ، حتي أن من السهل دمجه مع منتجات الألبان أكثر من العنب.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022