leftlogo

تعليمات وزارة الصحة لوجبة سحور الأطفال.. لازم يبقى فيها جبن وزبادي

A A A
متى-يأكل-الطفل-البيض
سحور الأطفال
كثير منا يحرص على أن يعلم أطفاله الصيام في رمضان حتى ولو بشكل تدريجي، رغم أنهم غير ملزمين بذلك ولكن هناك من يعود أبناءه على الصيام إلى الظهر أو العصر حتى يتمكن بعد ذلك من صيام اليوم الكامل، وزارة الصحة المصرية نشرت على صفحتها بعض التعليمات الخاصة بوجبة سحور الأطفال، وأكدت على عناصر هامة يجب أن يتناولها الأطفال في وجبة السحور حتى يتمكنوا من الصيام بشكل صحي.

الألبان هامة جدا...


قالت صفحة وارة الصحة أنه يجب الحرص على وجود أي نوع من أنواع الأجبان ويفضل بالطبع الجبن الملح الخفيف مع وجود الزبادي لأنه هام جدا لبناء ونمو جسد الأطفال في هذا السن، وشددت الوزارة على أنه يجب أن تحتوي وجبتي السحور والإفطار على الألبان ومنتجاتها مثل الجبن والزبادي، لاحتياج جسم الطفل للكالسيوم والبروتين.

أكلات أبتعد عنها على السحور...


الأطعمة السكرية
تحتوي الأطعمة السكرية على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، وبالتالي يمكنها أن تصيبك بزيادة في الوزن، كما أنها تسبب لك التهاب شديد بالمعدة.

الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل


مثل هذه الأطعمة قد تكون السبب وراء شعورك بالعطش وجفاف الحلق، ولهذا يجب الابتعاد عنها.

الكافيين


تناول الكافيين الموجود بالقهوة والشاي يكون السبب في فقدان نسبة كبيرة من الماء الموجود بالجسم، وبالتالي سوف تشعر بالجفاف والعطش.

أكلات ركز على وجودها في السحور...


الفول:

فهو يحتوي على ألياف تمنحك النشاط اللازم وتجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة، ويمكنك إضافة بعض الطماطم والبيض المقلي على الفول المهروس وتناولهم مع خبز التوست الأسمر لتصبح الوجبة صحية متكاملة.
الخبز الأسمر:

فهو من أكثر الأطعمة الصحية التي ستمد جسمك بالطاقة، حيث يحتوي على فيتامين بـ1، كما يحتوي على ألياف تشعرك بالشبع وتجعلك تحتفظ بالمياه داخل الجسم لفترة طويلة.


3 - البيض:

فإن البيض يحتوي على بروتينات تزيد من نشاط الجسم، وإن كنت ترغب في وجبة صحية متكاملة، وتحتوي على سعرات حرارية بسيطة، فعليك بتجربة هذا المزيج، وهو عبارة عن بيضة مخفوقة بالسبانخ والجبن الفيتا يتم وضعه في خبز أسمر ملفوف.


4 - الخبز بالموز:

قم بتناول الخبز الأسمر مع الموز، مع إضافة بعض العسل والجوز، فإن هذه المكونات سوف تمنحك طاقة كبيرة خلال الصوم، ويمكنك استكمال هذه الوجبة بشرب كوب من الحليب البارد.

339014779_1403755260386656_5662452371621387835_n



الفول 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022