leftlogo

تغريم مُسافر 200 ألف دولار بسبب وجبة «ماكدونالدز».. إيه الحكاية!

A A A
ماك
ماكدونالدز

نحن عاشقون للوجبات السريعة - وهذا لا شك فيه -، وذلك رغم إنها قد لا تكون أحد أكثر الخيارات صحة، إلا أنه بالتأكيد يجعلنا نشعر بالرضا، وأحيانا نفكر في الوجبات السريعة كخيار أثناء التنقل أو السفر لتلبية آلام الجوع، وأحد هذه الوجبات السريعة المحبوبة هو البرجر. 

 

البرجر طري ورخيص ولذيذ ومع ذلك، هل فكرت يومًا أن يكلفك برجر المفضل لديك ألف مرة أكثر من السعر الفعلي؟ هذا ما حدث بالفعل مع رجل مسافر من بالي إلى أستراليا ودفع مبلغا هائلاً قدره 200 ألف دولار لحمله وجبة إفطار ماكدونالدز على متن الرحلة.

تفاصيل القصة

بحسب موقع Food NTV فعلى الصعيد العالمي، لدى الحكومة الأسترالية قواعد صارمة فيما يتعلق بالسلامة البيولوجية، ولا يُسمح بدخول أنواع محدودة من الأطعمة إلى البلاد أثناء السفر. 


وخلال وصول سائح من بالي إلى أستراليا، تم فحص حقيبته من قبل الأمن البيولوجي بمجرد هبوط طائرة وصوله، وواجه الرجل مشكلة بمجرد اكتشاف وجود بيضتين وسجق ماك مافن وكرواسون لحم الخنزير داخل حقيبته، وكان هذا مزعجًا لأن الرجل لم يعلن عن وجبة ماكدونالدز لسلطات المطار وقدم وثائق مزورة ونتيجة لذلك، وجهت السلطات إلى الشخص غرامة قدرها 200 ألف دولار. 


رداً على الحادث، وصفه وزير الزراعة الأسترالي موراي وات بأنه أحد أغلى وجبات ماكدونالدز على الإطلاق "هذه الغرامة هي ضعف تكلفة السفر بالطائرة إلى بالي، لكني لا أتعاطف مع الأشخاص الذين يختارون عصيان إجراءات الأمن البيولوجي الصارمة في أستراليا، وتظهر الاكتشافات الأخيرة وسيتم القبض على المخالفين، وأن الركاب الذين يختارون السفر يحتاجون إلى التأكد من استيفائهم لشروط دخول أستراليا، باتباع جميع تدابير الأمن البيولوجي".


لو مسافر أستراليا خد بالك

يبدو أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يتم فيها تغريم المسافرين إلى أستراليا بسبب حملهم لوجبات وساندوتشات معهم، فقد حدث قبل أيام تغريم سيدة مسافرة وهي جيسيكا لي، أسترالية، اشترت ساندوتش من Subway أثناء توقفها في سنغافورة، وأكلت ست قضمات قبل رحلتها التالية ثم أبقت نصفه للرحلة الأخرى، ومع ذلك، لم تنته أبدًا من الساندوتش على متن الطائرة، حيث سارت الأمور على نحو خاطئ ومخالف لقانون الأمن، بوجود الساندوتش في حقيبتها الصغير، وعند اكتشاف وجود نصف الساندويتش المتبقي، كانت النتيجة غرامة حكومية قدرها 2664 دولارًا أستراليًا حوالي 1800 دولار أمريكي، وذلك لسفرها حاملة عناصر تشكل مخاطر بيولوجية لم يتم الإفصاح لسلطات المطار.



سندويتش ماكدونالدز


بيج ماك


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022