leftlogo

تفاصيل كورس «الدجاج» بالأكاديمية المصرية للطهي.. «هتتعلم كل حاجة» مع الشيف جامايكا

A A A
كورس الدجاج
كورس الدجاج

من منا لا يحب الدجاج، وعندما نفكر في أول أكلة سريعة نطلبها من أي مطعم تكون الدجاج «مقلي أو مشوي»، ويتطلب تحضير الدجاج بأنواعها المختلفة، أن تكون بأيدي شيف محترف، ولذلك تطلق الأكاديمية المصرية للطهي كورس عن تعليم طهي الدجاج مع الشيفين جامايكا والشيف خيري على مدار 3 أيام هما 11 و12 و13 من أغسطس الجاري بدءٍ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

تفاصيل كورس الدجاج

سيتعلم المشاركون، في الكورس صنع الأطباق بأنفسهم وكيفية خلي الدجاج من العظام وتكسيرها وتقسيمها بكل الطرق التي سيستخدمونها مع جميع أنواع الدواجن.


أما عن محتويات الكورس، فسيتعلم المشاركون صنع الأطباق العربية من الدجاج مثل زربيان عدني وشيش طاووق بالتتبيلة الشرقية ودجاج مسحب تكا وطاجن كفتة البط بالدمعة وصدور بط بالمرتة وصوص البرتقال ودجاج مشوي بالطريقة العربية المميزة.


أما عن الأطباق الغربية والآسيوي فسيتعلم المشاركون طريقة عمل فخد الديك الرومي المخبوز في الفرن مع صوص الفلفل الأسود وكفتة الدجاج على الطريقة التركية وكبدة الأوز مع صوص التوت الأزرق أو الكريز وطريقة السمان المشوي على الطريقة الآسيوية مع الصوص التاي لندي الحار وطريقة عمل رول الدجاج الحشو بالطماطم المجففة والفلفل المشوي وطريقة عمل تشكن سويت اند سور.


أما في المقليات فسيتعلم المشاركون طريقة عمل كل من دجاج بروستد وكوردون بلو وتشكن ونجز لولي بوب أورنج باربيكيو وناجتس الدجاج.


وفي الأطباق الجانبية سيتعلم المشاركون طريقة عمل رقاق أممه بالكبد والقوانص وبلاف رايس واسباجيتي مرينارا والأرز العربي والخضار السوتيه والماشد بوتيتو.

معلومات عن الشيف أحمد خيري

الشيف أحمد خيري، حاصل على دبلومة من الاتحاد الأوروبي في فنون الطهي ومطور قوائم طعام ومتخصص في تحويل الأكلات الشعبية إلى أطباق رئيسية ولديه خبرة 12 سنة في المجال الطهوي في مصر، وعضو بمشروع الأمم المتحدة لتوثيق المطبخ المصري، عمل كشيف في عدد من البرامج التليفزيونية مثل شارع شريف وفي قناة الوصفة.


حاز الشيف أحمد خيري على جوائز عديدة منها مركز أول بمسابقة الطهي من وزارة السياحة والمركز الثاني بمسابقة الاتحاد الأوروبي كما أنه كان مدرب للحاصلة على المركز الثالث في مسابقة جمعية الطهاة المصريين لعام 2021.

شيف جامايكا
شيف جامايكا

شيف خيري
شيف خيري

كورس الدجاج
كورس الدجاج


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022