leftlogo

تناول كوسا يوميا وشاهد ماذا سيحدث لجسمك؟.. احمي نفسك من الأمراض المزمنة

A A A
كوسة
فوائد الكوسا للجسم

يمكن استخدام الكوسا في العديد من الوصفات، بفضل نكهتها المميزة الشهية الخفيفة، في الوقت ذاته تعد الكوسا من النباتات القرعية التي تحتوي على الألياف المفيدة في عملية الهضم، بالإضافة إلى المغنيسيوم الذي يساعد على تحسين المزاج والبوتاسيوم الذي يساعد على بناء العضلات.

فوائد الكوسا

- تحارب الأمراض المزمنة

الكوسا مليئة بمضادات الأكسدة التي تعزز الصحة، ومنها  
( β-Carotene)، و(Lutein) وتعرف هذه العناصر الغذائية باسم  )Carotenoid) وهي أصباغ نباتية مضادة للأكسدة تعطي اللون الأصفر أو الأحمر أو البرتقالي للنباتات، وتحتوي الكوسا على كثير من (Carotenoid(، الذي يساعد على مقاومة كثير من الأمراض وأهمها السرطان.

- تقوي الجهاز الهضمي

تحتوي الكوسا على نسبة عالية  من الألياف القابلة للذوبان وهي من العناصر الغذائية المفيدة جدا للجسم، حيث تغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء التي تساعد في عملية الهضم، فتناول الكوسة يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي مثل امتصاص العناصر الغذائية.

- تنظيم مستويات السكر في الدم

تناول الكوسة يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وهو أمر مهم جدا لأن الارتفاع المتكرر في نسبة السكر بالدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، كما تساعد الألياف الموجودة في الكوسة على تحسين إفراز الأنسولين.

- تخلص الجسم من الكوليسترول الضار

تساهم الألياف الموجودة في الكوسا على تعزيز مستويات الكوليسترول الجيد في الدم، عن طريق تقليل نسبة الكوليسترول الضار، ما يساعد على تحسين صحة القلب.

- تقوي النظر

تحتوي الكوسة على فيتامين (A، وهو عنصر غذائي مهم لصحة العين كما يساعد فيتامين (A) في دعم الرؤية الصحية من خلال حماية أنسجة العين من التدهور الناتج عن ضوء الشمس.

أضرار تناول الكوسة نيئة 

أحذر تناول الكوسا نيئة، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بمتلازمة حساسية الفم، وهي حالة يمكن أن تسبب حكة في الحلق وتورم الشفاة واللسان والفم، لكن الكوسة المطبوخة تعد آمنة.
l-intro-1653839395
zucchini-2

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022