leftlogo

تناول موزتان يوميا وانظر ماذا يحدث لجسمك!.. يقاوم الأمراض ويدعم القلب

A A A
تناول الموز يوميا
ماذا تفعل موزتان لجسمك يوميًا
"الموز" هو أحد أنواع الفاكهة المحببة للكثير من الأشخاص، كبارًا كانوا أو صغارًا، فالجميع يحب الموز ويستمتع بتناوله، أيًا كانت الطريقة، فهو مفيد للجسم، لما يحتويه من عناصر غذائية رائعة تدعم الصحة العامة، لكن هل تسائلت يومًا ماذا لو تناولت موزتين يوميا في نظامك الغذائي، ماذا يفعل تناول موزتين بشكل يومي للجسم في مدة شهر، ومن خلال السطور التالية نكشف ماذا سيتغير في جسمك عند تناول موزتين يوميًا لمدة شهر ـ وفقًا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة.

ماذا تفعل موزتان لجسمك يوميًا لمدة شهر؟


1- خسارة في الوزن

يحتوي الموز على النشا المقاوم، وهو أحد أنواع الكربوهيدرات الخالية من السعرات الحرارية، والتي لا يهضمها الجسم، لكنها تعمل على تعزيز عملية الحرق في الجسم خاصة الدهون ـ وفقًا للدراسات، وبالتالي خسارة أكيدة في الوزن عند تناول موزتين يوميا لمدة شهر.

2- يحسن المزاج والحالة النفسية

تعتبر مادة التريبتوفان، الموجودة في الموز والتي تتحول إلى سيروتونين في الجسم، ذات تأثير مهدئ، وعندما لا يتم إنتاج السيروتونين بشكل كاف في الجسم يزودك الموز بها، ويخلصك من الكآبة التي تنتج عن نقص هذه المادة في الجسم، فيتحسن المزاج والحالة النفسية بشكل عام بتناول موزتين باستمرار يوميا.

3- يحمي من ضغط الدم المرتفع

يعمل تناول موزتين بشكل يومي على الوقاية من ضغط الدم المرتفع، لاحتوائه على البوتاسيوم، الذي يقي من ارتفاع ضغط الدم، ويقول الأطباء إن تناول بـ 360 ملجم من هذا المعدن الغذائي قد يحمي من مليون نوبة قلبية في العام.

4- يدعم نشاط الجسم

يحمي البوتاسيوم الموجود في الموز من تشنجات العضلات، حيث يحول البروتين والكربوهيدرات والدهون في الجسم إلى طاقة للعضلات، فيعزز من نشاط الجسم خاصة قبل التمارين الرياضية.

5- يقي من الإمساك

يعمل تناول موزتين يوميا على حل مشكلات الجهاز الهضمي، ومنها الإمساك، حيث أن الموز غني بالألياف التي تسهل عملية الهضم، وينصح الأطباء بتناول الموز الأصفر الذي يساعد على هضم الطعام.

6- يقي من فقر الدم

يعمل تناول موزتين بشكل يومي على الوقاية من الأنيميا وفقر الدم، لأنه يجدد الهيموجلوبين الوجود في خلايا الدم، فيقي من فقر الدم بشكل فعال.
woman-eating-a-bananaتناول موزتين يوميا يدعم نشاط الجسم
93a3078c6b2f12757888236771eed9dc
 يقي تناول موزتين يوميا من الإمساك


الموز يقي من فقر الدم
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022