leftlogo

توقعات باستقرار أسعار السكر في الأسواق

A A A
قصب السكر
قصب السكر
توقع تجار ومزارعون، استقرار أسعار السكر في الأسواق المحلية رغم زيادة سعر توريد قصب السكر لمصانع وزارة التموين بنحو 90 جنيهًا للطن، ليصل ثمن الطن إلى 810 جنيهات مقارنة بنحو 720 جنيه خلال العام الماضي.
واستبعد مصطفى النجاري رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بجمعية رجال الأعمال المصريين في تصريحات لـ«Food Today»، ارتفاع أسعار السكر بالأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن محصول قصب السكر تقوم بشرائه شركة السكر والصناعات التكاملية والتي تتعامل مع وزارة التموين بشكل مباشر ولا تتعامل مع القطاع العائلي أو القطاع الخاص، ومن ثم فإن استقرار الأسعار مؤكد في ظل عدم ارتفاعه بالأسواق العالمية والتي تلتزم بها وزارة التموين.
وتوقع حسين أبو صدام نقيب الفلاحين عدم حدوث أي قفزات أو ارتفاعات جديدة بأسعار السكر لاسيما أن الكيلو خارج التموين بلغ نحو 12 جنيهًا، ومن ثم السعر الحالي للطن مناسب تمامًا، بل إن المزارعين كانوا يطمعون في أن يصل سعر طن قصب السكر إلى ألف جنيه.
أضاف في تصريحات لـ«Food Today» أن طن قصب السكر ينتج عنه 120 كيلو سكر صالح للاستهلاك بجانب استخدام القصب وما ينتج عنه من فضلات في نحو 22 صناعة أخرى، وهو ما دفع المزارعين إلى المطالبة بزيادات أكثر من التي أعلنت عنها وزارة التموين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022