leftlogo

توقف عن تناول اللحوم الحمراء فورا لو ظهرت عليك هذه الأعراض

A A A
ساندويتش برجر
اللحوم الحمراء المعالجة
أعراض قد تظهر ويغفل عنها البعض ويعتقد أنها مرض آخر، لهذا تكمن أهمية الفحص من حين لآخر والكشف الدوري للتأكد أنك سليم من الأمراض الخطيرة، مثل مرض سرطان الدم، أو اللوكيميا، وهو نوع من السرطانات.

وتنشأ خلايا الدم في نخاع العظام كخلايا جذعية، وتنضج فيما بعد مشكلة أنواع مختلفة من خلايا الدم "خلايا الدم الحمراء أو خلايا الدم البيضاء أو الصفائح"، ومن ثم تنتقل فيما بعد إلى مجرى الدم، وهناك بعض الأطعمة التي قد تسبب تلك الأمراض، لكن متى تكمن أهمية الفحص وماهي الأعراض التي عند ظهورها يجب التوجه إلى المستشفى للفحص، وهذا ما سوف نعرفه من خلال السطور التالية ـ وفقا لما جاء في موقع "Healthline"، المعني بالصحة والتغذية.

كيف يحدث سرطان الدم.. وكيف ينشأ؟

ينشأ سرطان الدم عندما تبدأ خلايا الدم غير الطبيعية في النمو خارج نطاق السيطرة؛ ما يعرقل وظيفة خلايا الدم الطبيعية، والتي بدورها تقاوم العدوى وإنتاج خلايا الدم الجديدة، ويعتبر سرطان الدم أحد المسببات الرئيسية للوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم، وينشأ في الغالب عندما يسيئ الناس تناول أطعمة معينة، فما تلك الأطعمة وما الأعراض المبكرة التي تظهر على المصاب.

الأعراض المبكرة لسرطان الدم:

1- سعال وألم في الصدر.
2- حمى وقشعريرة.
3- كثرة العدوى.
4- الطفح الجلدي.
5- فقدان الشهية.
6- الغثيان.
7- التعرق الليلي.
8- ضعف عام وتعب مستمر.
9- ضيق في التنفس.

ما الأطعمة التي قد تتسبب في سرطان الدم؟

هناك بعض الأطعمة التي قد تتسبب في سرطان الدم، منها:

1- اللحوم الحمراء


حاول قدر الإمكان ـ إن ظهرت تلك الأعراض السابقة التوجه إلى طبيبك المعالج للحصول على العلاج المناسب والوصفات الطبية، حتى لا يتفاقم الأمر ويصبح أسوأ، ومن الأطعمة التي يتسبب الأفرط في تناولها يمكن أن تصيب بسرطان الدم :"اللحوم الحمراء"، وترتبط بدعم خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم خاصة، لاسيما أنها مرتبطة ببعض أنواع السرطان الأخرى منها: سرطان البروستاتا والبنكرياس، تشمل اللحوم الحمراء: "اللحم البقري ولحم الضأن".

2- اللحوم الحمراء المعالجة


تحتوي اللحوم الحمراء والمعالجة على الحديد الدموي، والتي تجعل اللحم لونه أحمر وردي، مصدرا لمركب  N-nitro، والذي يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا المبطنة للأمعاء، ما قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

أطعمة تسبب السرطان 

اللحوم المعالجة 

مخاطر اللحوم الحمراء
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022