leftlogo

جربت تاكل «فطيرة الماء»!.. اعرف قصة حلوى «سد الجوع» وطريقة تحضيرها في المنزل

A A A
فطيرة الماء
فطيرة الماء

 

لا شيء يُنهي العشاء أفضل من شريحة لذيذة من فطيرة التفاح أو تشيز كيك، ولكن إذا أردت تخفيض نفقاتك، وعمل أكلة على قد الإيد، نستدعي لك أكلة لنوع مختلف من الحلوى، يعود تاريخها إلى فترة الكساد الكبير التي شهدها العالم، وربما تود تجربتها إذا عرفت مكوناتها البسيطة وطعمها اللذيذ، وربما ستضيفها إلى قائمة حلوياتك المفضلة.

إيه حكاية فطيرة الماء

بحسب موقع The Vintage ، فإن فطيرة الماء ليست لقبًا لهذه المعجنات؛ بل الماء مكون الرئيسي المستخدم في صنعها، حيث يتم فرد عجينة الفطيرة وملأها بالماء، ونستخدم الدقيق والزبدة والسكر أيضًا في الوصفة وليس كثيرًا، وإذا كنت مقتدرا فيمكنك إضافة خلاصة الفانيليا .


نشأت وصفات فطيرة الماء خلال فترة الكساد الكبير عندما تعرضت العائلات في الولايات المتحدة الأمريكية لضغوط شديدة لتغطية نفقاتها، ولا تشتمل الوصفة على البيض أو الحليب، الذي كان باهظ الثمن وقتها، وبعدها تستمتع بالمذاق الحلو.

فطيرة الماء تعود للساحة من جديد

تمكنت فطيرة الماء من البقاء بعد الكساد الكبير، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انخفاض تكلفتها، وذلك حينما تمت مشاركتها بواسطة الشيف كاي ويست في كتاب طبخ من تأليفها، وكانت وصفة فطيرة الماء هذه في عصر الكساد العظيم مملوكة لجدة كاي، التي أنجبت 8 أطفال، وخصصت لعائلتها 10 وجبات كل يوم.


خلال الأوقات الصعبة، تطورت الوصفة، حتى تتمكن عائلتها من الاستمتاع بالحلوى من وقت لآخر، بغض النظر عن مدى صعوبة أيامهم  خلال فترة الكساد، وصعد نجم هذه الوصفة في الآونة الأخيرة، بعد أن نشر مُستخدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وصفتها وحصل منشوره على 1.7 مليون إعجاب، وأكثر من 8000 تعليق.


من المفترض أن يكون لفطيرة الماء طعم كريمي، يشبه طعم فطيرة الكاسترد بمجرد تبريدها، وقوامها هلامي ممزوج بطعم الفانيليا والزبدة، ولا يمكننا القول إنك سترى فطيرة مائية بالمعنى الحرفي على العشاء، ولكن إذا كنت مهتمًا بصنع واحدة بنفسك، سنخبرك بطريقة عملها، لأنها بديل ممتاز إذا كنت تحاول توفير المال.

طريقة عمل فطيرة الماء 

1- ابدأ بسكب ماء في طبق العميق فوق عجينة فطير غير المخبوزة، والتي يجب أن تكون في طبق .  .
2- انخل الدقيق والسكر في وعاء صغير.
3- رش خليط الدقيق فوق الماء فوق العجينة .

4- رش الفانيليا فوق الخليط.
4- ضع مكعب من الزبدة على الوجه.
5- ضع طبق الفطيرة في الفرن على درجة حرارة 400 لمدة 30 دقيقة، وبعدها خفض درجة الحرارة إلى 375 ، وغطى حواف الفطيرة لمنع احتراقها، وأكمل تسويتها لمدة 30 دقيقة أخرى.

6- ستكون الفطيرة مائيّة جدًا في المنتصف عند إخراجها من الفرن، وتترك لتبرد تمامًا ثم توضع في الثلاجة لعدة ساعات قبل التقطيع ثم تناولها.


فطيرة الماء
وضع قوالب الزبدة على الفطيرة قبل أن تدخل إلى الفرن

فطيرة الماء2
فطيرة الماء

فطيرة الماء3
أثناء إعداد فطيرة الماء


 ئفطيرة الماء4
شريحة من فطيرة الماء

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022