leftlogo

جربت تشرب القهوة بـ«الهوت الصوص»!.. هنقولك قصته ومكوناته وسعره 250 جنيه

A A A
صوص
هوت صوص للقهوة

إذا كنت من عُشاق تناول فنجان قهوة في الصباح، وتشعر أن هناك شيئا ما لابد من إضافته ليضفي لمسة على القهوة، ننصحك بالهوت صوص، نعم الهوت الصوص، والذي لم يعد أمر مخفيا الآن، فلم تعد الهوت صوص حصريا فقط على الدجاج أو البطاطس المقلية.

أول هوت صوص للقهوة

بحسب موقع Delish، فإن الفكرة جاءت للورين ديسوزا حينما كانت تشرب فنجان قهوة وقرر إضافة الصلصة الحارة ومن الواضح أن الجرأة آتت ثمارها لتكون نواة لصنع Ujjo فيما بعد.


وقالت لورين مخترعة صوص Ujjo في تصريحات صحفية"إضافة الصوص الحار إلى القهوة ليس غريبا بقدر إضافة الصوص الحار إلى الطعام، لكن لإضافته إلى المشروبات فأنت بحاجة إلى بعض التغييرات البسيطة".


وأضافت لورين "أحب أن نتحدى الناس باختراعات وابتكارات ربما لم تخطر على بالهم من قبل كإضافة الهوت صوص الذي صنعناه ليكون تابلا يضاف إلى الأطعمة والمشروبات يحبه المستهلكين".

الموقع الرسمي للصوص

بحسب الموقع الرسمي للصوص الذي يعلن عن طرق بيعه بأشكال وأحجام مختلفة، قالت لورين، إنها نشأت في بيئة أمريكية هندية، وكان الشاي الهندي المتبل والحار جزء من روتينها والذي تعلمته من جدتها، لذلك لم يكن غريبا عليها أن تضع التوابل الحارة على المشروبات، وحينما تحداها صديق لوضع صوص حار على القهوة قبلت ذلك ثم استمتعت بالنتيجة.


وتقول إن ما بدأ كمزحة أصبح الآن واقعا يوزع في 48 ولاية من الولايات المتحدة و16 دولة حول العالم وأصبحت القهوة الحارة أمرا واقعا في عدد من المناطق.

إيه مكونات الصوص؟

بحسب الموقع فإن ذلك الصوص الجديد Ujjo يتكون من لسعة من الجنزبيل يتم إضافتها إلى الحامض أو الليمون كما أن التحميص الغامق للصوص يجعله أكثر نعومة، مع مكونات القرفة والكاكاو والفانيليا والدبس وهو مناسب لكل أنواع القهوة مثل الاسبريسو والتركية وغيرها كما أنه مناسب للشاي الأسود والكوكتيلات وغيرها من المشروبات.


وبالنسبة لهؤلاء الذي قاطعوا الكافيين منذ فترة فإن الصوص يعمل بشكل جيد مع الخضروات المشوية وسندويتشات التاكو والآيس كريم، ويصل سعر زجاجة صوص Ujjo سواء التحميص الفاتح أو الغامق إلى 13 ونصف دولار. 

صوص
هوت صوص للقهوة 

هوت صوص
أنواع الهوت صوص


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022