leftlogo

جربت سندوتش «الجبنة المشوية».. تعال هنقولك حكايته مع الحرب العالمية

A A A
سندويتش الجبنة المشوية
سندوتش الجبنة المشوية

الجبن المشوي هو المفضل في مرحلة الطفولة ولا يمكن التغلب عليه، حيث يحب الأطفال والكبار على حدٍ سواء هذه الوجبة البسيطة واللذيذة، ويعلم الجميع أن الجبن المشوي شيء يمكن لأي إنسان صنعه تقريبًا، لكن هل تساءلت يومًا عن أول من فكر في هذه الفكرة من الأساس، فهذا ما سنتعرف عليه سويًا.

 

اليوم الوطني للجبن المشوي

الجبن المشوي والذي تحتفل أمريكا بيومه الوطني، يوم 12 أبريل، له تاريخ غني، وهذا بالإضافة إلى يوم سندوتش الجبن المشوي الوطني، فلماذا لا تأخذ الوقت الكافي لعمل سندوتش جبنة مشوية والاحتفال بهذا اليوم مع مجموعة مختارة من الأصدقاء والعائلة؟، ولتتعرف على تاريخه وسبب شهرته العالمية، والاحتفال به سنويًا.

حكاية ساندوتش الجبن المشوي

تم ذكر وصفات الجبن المشوي في النصوص الرومانية القديمة، لذا فإن فكرة الجبن المشوي تعود إلى زمن بعيد، وما يعتبره الكثير من الناس جبنًا مشويًا يمكن إرجاع أولى وصفاته إلى أوائل عشرينيات القرن الماضي، فخلال الثورة الصناعية، اخترع أوتو فريدريك روهويدر آلة تقطيع الخبز التي جعلت توزيع شرائحه أكثر سهولة وبأسعار معقولة.

 

وقبل هذا الاختراع بفترة وجيزة، ابتكر جيمس كرافت الجبن المطبوخ، وضمنت عمليته أن هذا الجبن لن يفسد حتى عند نقله لمسافات طويلة، وهذان الاختراعان غيرا وجه صناعة الساندوتشات إلى الأبد، فبحلول عام 1914، افتُتحت شركة JL Kraft & Bros Company في إلينوي، واستمرت في التوسع على مدى السنوات الخمس التالية، وبدلاً من كونها تقدم طعامًا شهيًا، تم اعتبار جبن مصنع الشركة منتجًا رخيصًا يمكن إنتاجه على نطاق واسع.

سندوتش الحرب العالمية للجنود

إذن، من فكر في التوليفة التي ستصبح سندوتش الجبن المشوي؟ حسنًا، وفقًا لكتب الطبخ التاريخية الصادرة عن الحكومة، فقد فكرت البحرية الأمريكية في الأمر، أو على الأقل كانوا أول من نشر عنه، وكان طهاة البحرية يعدون مئات "السندوتشات الأمريكية المليئة بالجبن" للأفراد العسكريين الذين كانوا يقاتلون في الحرب العالمية الثانية.


وفي الأصل، كانت هذه السندوتشات مصنوعة من الجبن المبشور، ولم يتم تقديم شرائح الجبن حتى أواخر الأربعينيات من القرن الماضي، عندما قدمت شركة "كرافت فودز" أغانٍ فردية من كرافت، وبعد ذلك بسنوات، بدأت محلات السوبر ماركت في تخزين شرائح الجبن في الستينيات.


وظهر في الستينيات من القرن الماضي مصطلح "الجبن المشوي"، عندما أضاف الاختراع الأمريكي الشريحة الثانية من الخبز في الأعلى، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجبات شعبية لتناول طعام الغداء أو العشاء، وتشمل الأسماء الشائعة الأخرى "سندوتش الجبن المحمص".

التطور الطبيعي لسندوتش الجبنة المشوية

في عام 1902 كانت أول إشارة إلى سندوتش الجبن الذائب حينما ظهرت واحدة من أقدم الإشارات إليه في فيلم السيدة سارة تايسون رورر Mrs. Rorer’s New Cookbook، وفي عام 1910 يضرب "Croque Monsieur" (المكون من الخبز المحمص واللحم والجبن) قوائم الطعام في فرنسا، أما في عام 1927 فكان عام ثورة الطهي حينما قام أوتو فريدريك روهويدر بتصميم آلة تقطيع الخبز.

سندويتش الجبنة المشوية2
سندويتش الجبنة المشوية

سندويتش الجبنة المشوية3
سندويتش الجبنة المشوية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022