leftlogo

بدأت في القرن السابع عشر من فيينا

جوز الهند.. أقدم تورتة في التاريخ في عيدها الوطني

A A A
تورتة جوزالهند
تورتة جوز الهند
محبو جوز الهند، هؤلاء الذين ربما لا يفضلون خيار الشوكولاتة لتناول الحلوى ودوما ما يتجهون للون الأبيض منها سواء كان بالكريمة أو بجوز الهند، لهؤلاء ربما يحتفلون اليوم 13 مارس، بالعيد الوطني لتورتة جوز الهند.
تورتة جوز الهند، هي متعة فريدة من نوعها، لأنها ليست كعكة بالضبط ولا معجنات بالضبط، هي مزيج من الاحتفال بجوز الهند والكيك، سنتعرف على تاريخها ـ وفقًا لموقع National Today.

تاريخ يوم تورتة جوز الهند الوطني:

تورتة جوز الهند

"تورتة" هي الكلمة الألمانية للكيك، وهي نوع من الكيك يستخدم الفول السوداني كمكون جاف سائد بدلاً من الدقيق، عادة ما يتم صنع التورتة من عدة طبقات ومليئة بالكريمة المخفوقة أو الزبدة أو المربى.
كان أول نوع من التورتة موجودًا هو Linzer Torte المصنوع من عجينة اللوز خفيفة القوام ومليئة بجيلي الكشمش الأحمر، جاءت شهرتها من لينز، النمسا، وتُعرف بأنها أقدم كعكة معروفة في العالم، ويُعتقد في الأصل أنها بدأت خلال القرن السابع عشر من مدينة فيينا.

أقدم حلوى في التاريخ:

تورتة جوز الهند

قد يكون جوز الهند موجودًا لفترة أطول بكثير مما يعتقده الناس، حيث يتم تداوله في الأصل من قبل التجار العرب الذين حملوا جوز الهند من الهند إلى شرق إفريقيا منذ ما يقرب من 2000 عام.
قدم هؤلاء التجار جوز الهند إلى الأوروبيين لطريق الحرير الآسيوية، ومن أشهرهم ماركو بولو، الذي أطلق على جوز الهند اسم "جوزة الفرعون" في القرن الثالث عشر. لم يكتسب اسمه شهرة حتى القرن السادس عشر لأنه كان مشابهًا للكلمة البرتغالية  cocurutoوالتي تعني "تاج الرأس"، حيث أوحى للناس وكأنه جمجمة شخص.

جوز الهند يصل أمريكا:

جوز الهند

كان جوز الهند متاحًا في الولايات المتحدة في أوائل القرن الثامن عشر. هناك العديد من الوصفات باستخدام جوز الهند، بما في ذلك الكعك والبسكويت والتورت من تلك الحقبة.
منذ ذلك الحين وحتى القرن التاسع عشر، استخدم الكثيرون جوز الهند كزينة وطعام، معتقدين أنه يتمتع بقدرات سحرية للشفاء، ولهذا السبب على الأرجح قرروا وضعه في الحلويات.
ظهرت فكرة كعكة جوز الهند في العشرينات من القرن الماضي وتم تقديمها في التجمعات النسائية، ومن هناك بدأ الناس في تجربة جوز الهند، وبالتالي صنعوا تورتة جوز الهند في النهاية.

فوائد جوز الهند:

جوز الهند

جوز الهند غني بالألياف وفيتامين ب 6 والحديد والمعادن مثل المغنيسيوم والمنجنيز والفوسفور والسيلينيوم والزنك، يرطب زيت جوز الهند بشرتنا ويساعد أيضًا في الحفاظ على بشرتنا صافية وحريرية الشعر أيضًا.
بالطبع في المطبخ نحب جوز الهند. بخلاف المخبوزات، يضفي جوز الهند نكهة حلوة على طبخنا، ولأن جزيئات MCT في زيت جوز الهند لا تمتص في الجسم على شكل دهون، فهو بديل مثالي للزيوت والدهون الأخرى.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022