leftlogo

حاجات لازم تاكلها لما تروح أسوان.. افطر فسيخ وحلي بالكركدية

A A A
أسوان
أسوان
الكثير من الناس في هذا الجو البارد يفضلون السفر لأسوان للاستمتاع بالشمس الدافئة والطبيعة الجميلة، وقبل أن تسافر أسوان يجب أن تعلم ما الأكلات التي يجب أن تجربها هناك، وإلا ضاعت رحلتك دون الاستمتاع بأجمل ما يميز أسوان وهي اكلاتهم الطيبة والشهية.

1- الفسيخ

لا نبالغ إذا قلنا بأن الفسيخ الموجود في أسوان هو أصل الأكلة، وكل السائحين وزائر البلد يجب أن يتناولون الفسيخ الاسواني المميز، فالفسيخ هناك يصنع من أسماك النيل وليس كما يصنع في الأماكن الأخرى من السمك البوري، ويسمى بفسيخ كلب البحر الذي يتميز بلحمه الزاخر وطول تخزينة التي تصل إلى 30 يوم في فصل الشتاء، وما يميزه أيضًا هو عدم وجود رائحة نفاذة قوية كأنواع الفسيخ الأخرى، مما يجعله مناسب لمن لا يحبون الفسيخ بسبب رائحته القوية.

2- العيش الشمسي

في بلاد الدهب يصنع العيش الشمسي المميز الشهي، ولن تكون رحلتك إلى أسوان كاملة إلا عندما تتذوق العيش الشمسي الذي يعد سيد أنواع الخبز الصعيدي، ولا يوجد أي منزل أسواني لا تصنع سيدته العيش الشمسي، وسمي بهذا الاسم لأنه يعتمد في تخميره وصنعه على حرارة الشمس التي تعطيه مذاقًا وقومًا مميز.

3- السلات

ولا تنسي تجربة أكلة أهالي أسوان المميزة هي السلات، وهي عبارة عن لحم مشوي على الزلط أو الجمر، مما يعطيه مذاق مميز لن تتذوقه أبدًا إلا إذا زروت أسوان.

4- الفول السوداني 

أنت تعرف جيدًا أن الفول السوداني الموجود في أسوان لا يشبه أي نوع أخر في المذاق والجودة، والسر في مذاق الفول السوداني الموجود في أسوان هي في طريقة تحميصه تحت الرمال الصفراء والسوداء، وهذه الطريقة تعطيه درجة تحميص، لذا عند زيارتك لأرض أسوان لا تنسى تناول الكثير من الفول السوداني.

5- الكركديه

إذا دخلت أي سوق في أسوان سوف تجذبك على الفور رائحة الكركدية المميزة، التي لن تشتمها إلا هناك، فأسوان منبع الكركديه، فهو يزرع هناك وأسوان المصدر الأول للكركديه في مصر، والكركدية الأسواني نوعان كركديه اللوزة وكركدية الزهرة، يجب أن تجربهم عند زيارتك لأسوان.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022