leftlogo

حاجات لازم تبقى في مطبخك قبل بداية رمضان.. التوابل والمكسرات أول حاجة

A A A
المطبخ مملكة السيدات
حاجات لازم تبقى في مطبخك قبل بداية رمضان

تبحث كل ست بيت عن أساليب وأدوات توفر عليها جهد ووقت في المطبخ خلال شهر رمضان، وبجانب تفريزات العديد من الأكلات مثل الدجاج المتبل واللحوم المتبلة والخضراوات والبصل والثوم المفروم والصلصة وغيرها من المكونات التي تسهل على كل ست بيت تحضير الفطار في رمضان، هناك أيضا عدد من الأكلات والمكونات الأساسية اليت يجب أن تتأكد كل ست بيت من وجودها في مطبخها قبل بداية شهر رمضان حتى تكون وقفتها في المطبخ لتحضير الفطار سهلة وبسيطة، والسطور التالية توضح لك أهم هذه الأشياء التي يجب شراءها قبل شهر رمضان.

تجهيزات رمضان


البهارات والتوابل: مثل الفلفل الأسود، والملح، والبصل والثوم البودرة، والزنجبيل، والكزبرة اليابسة، والكاري، والقرفة، وورق الغار، وبهارات الكبسة، والبابريكا، والمستكة، والكمون، والكركم، وغيرها العديد من البهارات اللازمة والضرورية بحسب حاجتك.


المكسرات: الجوز، والزبيب، والكاجو، واللوز، وجوز الهند المبشور، والبندق، والفول السوداني، والفستق الحلبي، كلها أنواع مكسرات تحتاجين إليها لإعداد الحلويات أو لتزيين الطبخات.
التمور: يمكنكِ تقديم التمر بحباته الصحيحة، أو أعدي وصفات مميزة من عجوة التمر لإعداد كرات التمر بنكهات طيبة لتشجعي عائلتك على تناولها وقت الإفطار.

 


المعلبات الجاهزة: مثل الفول المدمس، والذرة الحلوة، والتونة، والطحينة، والحلاوة بالطحينة، والمربيات، والعسل، جميعها من المستلزمات الضرورية لإعداد السلطات أو لوجبة السحور.


العجائن الجاهزة: نسبة كبيرة من الأشخاص يلجئون لإعداد وصفات مثل السمبوسة، والسبرينج رول، والبف باستري، باستخدام العجائن الجاهزة من السوبرماركت، اقتني هذه العجائن، ويجب تخزينها في الفريزر بشكل سليم وصحيح حتى لا تفسد وتتكسر.
المواد الغذائية: لا تنسي إقتناء أهم هذه المواد الغذائية مثل مرق الدجاج، والمايونيز، والكاتشاب، والماسترد، ومعجون الطماطم، والزيت النباتي، وزيت الزيتون، والزبدة، والسمن وغيرها.


عصائر رمضان: التمر الهندي، وعرق السوس، وعصير الجلاب، وعصير الكركديه، وعصير قمر الدين، جميعها من عصائر رمضان التقليدية والمفيدة، أعديها في مطبخك بالطرق التقليدية.

عصائر رمضان


توابل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022