leftlogo

حب الرشاد.. بيحسن صحة الجهاز التنفسي ويعالج مشاكل العين

A A A
R (2)
فوائد حب الرشاد

 يستخدم حب الرشاد في السلطات ويمكن إدخاله في العديد من الوصفات نظرا لاحتوائه على قيمة غذائية عالية ويعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي وفوائد أخرى.


فوائد الصحية لحب الرشاد


فوائد حب الرشاد لأمراض النساء


المعادن الموجودة في حب الرشاد تحافظ على صحة الهرمونات وتوازنها ويزيد من حليب الأمهات المرضعات وينصح بإضافة حب الرشاد الي نظام الغذائي للأمهات بعد الولادة.

صحة الجهاز الهضمي


تناول حب الرشاد يساعد على تنقية الدم من السموم ، كما يساعد على علاج  الإمساك  يمكن خلطة مع العسل لزيادة القيمة الغذائية وتناوله أوغلي البذور شربها  لتنظيف الأمعاء وعلاج اضطرابات المعدة.

تحسين صحة العين



حب الرشاد غني بفيتامين(A) المعروف لصحة العين ويقلل من مخاطر الإصابة بالتنكس البقعي الذي يحدث نتيجة التقدم في العمر كما يعمل فيتامين(A )تحسين صحة العين و الوقاية من أمراض العين.

صحة الجهاز التنفسي


 طعم ورائحة حب الرشاد يعزز صحة الجهاز التنفسي و يمكن مضغ قليل من حب الرشاد نيئ ، كما يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة في الفم ويخفف من اثار الربو والصداع نظرا لتمتعه بخصائص مضادة للبكتيريا.

تعزيز صحة العظام


تناول حب الرشاد يعمل على تعزيز صحة العظام و تقليل من خطر الإصابة بهشاشة العظام نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعمل على إصلاح وبناء العظام ويعد حب الرشاد مصدر غني بحمض الفوليك الذي يحافظ على كثافة العظام.
R (1)
R


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022