leftlogo

حدوتة اللبناني «روي فارس» أشهر شيف في السويد مع «الحرب الأهلية»

A A A
روي فارس
شيف روي فارس

ليس من السهولة أن ينجح شخص في مجال صعب مثل الطبخ، حيث يستلزم ذلك مهارة ودقة عالية، لكن أحدهم فعلها ولم يحصل على لقب واحد فيه بل العديد من الألقاب، هو الشيف السويدي اللبناني الأصل روي فارس، الذي يحمل العديد من الألقاب منها: "طاهي معجنات، كاتب، مقدم برامج تليفزيونية، رائد أعمال، مصمم أزياء".

من هو شيف روي فارس؟
بحسب الموقع الرسمي للشيف، جاء روي فارس إلى السويد عندما كان في السادسة من عمره، بعد أن فرت عائلته من الحرب الأهلية في لبنان وبدأت حياة جديدة في أوريبرو عام 1990، روي لديه ثقافة طعام قوية، ويعتبر العشاء مع العائلة والأقارب جزء من حياته اليومية، والطعام دائمًا محور اهتمامه، ويريد روي اليوم، أن يكون وسيلة للتفاعل مع الأقارب.

بداية حب روي فارس للطبخ
موهبة روي في الخبز لوحظت في سنوات مراهقته، وفي نفس العام تلقى خطاب التدريب المهني الخاص به، وشارك في البطولة السويدية للخبازين الشباب وفاز بالبطولة، وبالنظر إلى قدرته التنافسية، فإن هذا ليس مفاجئًا. 


بعد فوزه بالميدالية الذهبية، حصل على الميدالية البرونزية في بطولة الخبازين الشباب الأوروبية، والتي بدورها دفعته للعمل في Tössebageriet، وهو مخبز شهير في ستوكهولم، عام 2010، ثم توج كأفضل شيف حلواني سويدي.


فاز الشيف الشهير روي فارس بجائزة Elle Awards السويدية عن فئة الشاب الأكثر أناقة لعام 2016، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إعطاء الجائزة لطاهٍ ضمن أعرق وأكبر مهرجان يقام سنوياً في السويد.

أشهر شيف في السويد
منذ إنجازه الكبير في عام 2010، أصبح روي أحد أشهر طهاة المعجنات في السويد، وهو مؤلف للعديد من كتب الوصفات الأكثر مبيعًا والتي تُنشر بلغات متعددة، كتابه الأول "Sweet" خرج عام 2012 وفاز بجائزة الحلوى Måltidakademin،
وبالمثل، تم اختيار كتابيه "American Cakes" و "New York" كأفضل كتب طهي في العالم في فئة "American Food" في جوائز Gourmet World Cookery Awards لعام 2014 و2017 على التوالي، وبين هذين الكتابين، أصدر الكتب الأكثر مبيعًا "Delicious" و"Cake Hero".


وبحسب موقع Celeb Money فإن ثروة روي فارس تتراوح بين 100 ألف وحتى مليون دولار، وهو يعتبر بذلك من أغنى الشيفات في السويد، كما أن لديه أكثر من 194 ألف متابع لحسابه بإنستجرام.

روي فارس
شيف روي فارس

روي فارس2
شيف روي فارس

روي فارس3
شيف روي فارس

روي فارس4
شيف روي فارس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022