leftlogo

حظر إعلانات اللحوم في الأماكن العامة بهولندا.. اعرف القصة كلها

A A A
تشكيلة متنوعة من اللحوم
لحوم

 

«الإعلانات».. تعتبر العامل المؤثر على قراراتنا اليومية الخاصة بـ«هناكل إيه؟!»، ويمكنك أن ترى إعلان لساندويتش برجر مليء بالجبن الذائب فيسيل لعابك له فتقرر شراؤه، ويبدو أن هذا الأمر سيصبح ماضي داخل مدينة هولندية اتخذت قرارًا غريبًا.


حظر إعلانات اللحوم

بحسب صحيفة الجارديان البريطانية، ستصبح مدينة هولندية هي الأولى في العالم التي تحظر إعلانات اللحوم من الأماكن العامة في محاولة للحد من الاستهلاك وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.


ستسن هارلم، التي تقع إلى الغرب من أمستردام ويبلغ عدد سكانها حوالي 160 ألف نسمة، ستبدأ الحظر اعتبارًا من عام 2024 بعد إضافة اللحوم إلى قائمة المنتجات التي يُعتقد أنها تساهم في أزمة المناخ.


لن يُسمح بالإعلانات في حافلات هارلم وملاجئها وشاشاتها في الأماكن العامة، مما أثار شكاوى من قطاع اللحوم بأن البلدية "تتمادى في إخبار الناس بما هو الأفضل لهم".

 

تأجيل القرار

قالت زيجي كلازيس، عضو مجلس من حزبGroenLinks، الذي صاغ اقتراح حظر إعلانات اللحوم، إنها لم تكن تعلم أن المدينة ستكون أول من يطبق مثل هذه السياسة في العالم عندما اقترحتها.


وقالت لقناة هارلم 105 الإذاعية: "نحن لا نتحدث عما يخبزه الناس ويشوونه في مطبخهم. إذا أراد الناس الاستمرار في تناول اللحوم، فلا بأس، لا يمكننا إخبار الناس بوجود أزمة مناخية وتشجيعهم على شراء المنتجات التي تشكل جزءًا من السبب".


ويشمل الحظر أيضا الرحلات الجوية والسيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري، وتم تأجيل الحظر حتى عام 2024 بسبب العقود الحالية مع الشركات التي تبيع المنتجات.

تقليل استهلاك اللحوم

تشير أبحاث Greenpeace إلى أنه لتحقيق هدف الاتحاد الأوروبي المتمثل في صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، يجب تقليل استهلاك اللحوم إلى 24 كجم لكل شخص سنويًا، مقارنة بالمعدل الحالي البالغ 82 كجم، أو 75.8 كجم في هولندا، وهي أكبر مصدر للحوم في الاتحاد الأوروبي.


لحوم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022