leftlogo

«حفلة شاي» على ارتفاع 6496 مترًا تصل لموسوعة «جينيس».. اعرف سر أحلى «كوباية شاي»

A A A
حفلة الشاي
حفلة الشاي

 

يكون كوب الشاي ممتعًا مع نسمة من البرد المنعش، أو أثناء هطول الأمطار أو بعدها، وكذلك في الطقس المتجمد، حيث نجد أن الشاي يكون له مذاقا مختلفًا في تلك الأجواء، وهناك حفلة شاي دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية مؤخرا وإليكم تفاصيلها. 

ما حكاية حفلة الشاي العالمية؟

بحسب موقع Food NDTV فإن مجموعة من متسلقي الجبال في نيبال وجدوا طريقة لجعل شرب الشاي على ارتفاع 6496 مترًا يبدو ممتعًا ومناسبة للاحتفال، وقد وصل حفل الشاي إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية لحصولة على  "أعلى حفلة شاي" في معسكر ماونت إيفرست 2. 


وشارك أحد المشاركين مقطع فيديو للحفلة عبر حسابه على انستجرام، وبدا أن المتسلقين يستمتعون بالقليل من الدفء مع الشاي ووسط تساقط الثلوج، وأظهر مقطع الفيديو متسلقًا يضع طاولة بها أكواب ووجبات خفيفة بينما تجمع مجموعة من المتسلقين حولها، وبدأ أحدهم في صب الشاي بالأكواب، واستمتع جميع المتسلقين بالمشروب الشعبي في الطقس المتجمد. 

أسباب جعلتها أحسن حفلة شاي

وقال أندرو هيوز، الذي استضاف حفل الشاي، لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، إن الشاي على الجبل لا يتعلق فقط بالدفء، بل كانت أيضًا طريقة لجمع المتسلقين معًا والسماح لهم بالاتصال ببعضهم في الفندق على طول الرحلة وفي المعسكر.


وبحسب أندرو، فإن الشاي وسيلة استثنائية للحفاظ على رطوبتك وتجنب انخفاض درجة حرارة الجسم في الطقس المتجمد، ويمكن أن يقلل أيضًا من التوتر ويعزز جهاز المناعة - وهو أمر يمكن أن يستفيد منه المتسلقون بالتأكيد.


أجرى أندرو الكثير من الأبحاث حول المكونات الرئيسية التي يجب تضمينها لحفل شاي في الجبل، وكان عليه أن يأخذ في الاعتبار متانة المكونات.

معلومات صحية عن الشاي

وبحسب الموقع، يعتبر الشاي مشروبًا لذيذًا سواء كان باردًا أو ساخنًا، خاصة عندما ترغب في الاستفادة من فوائده الصحية، أما إذا كنت من محبي الشاي، يمكنك صنع مشروب عطري باستخدام العسل والليمون والزنجبيل، وأيضًا صنع شاي الزنجبيل، وهو مقوي للمناعة، ويمكن أن يساعد في التعامل مع نزلات البرد والسعال.


هناك بعض أنواع الشاي الأخرى التي يمكنك اختيارها وهي الشاي الأخضر والأبيض باهظ الثمن، والشاي الأسود ذو النكهة القوية، والذي يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.


ويحتوي الشاي الأبيض على الكثير من مضادات الأكسدة، وقد يكون له خصائص مضادة للتخثر ومضادة للالتهابات وللأكسدة، أما الشاي الأخضر فقد ثبت أنه يحمي من سرطان الثدي والقولون والمبيض والحلق والرئة والمعدة والبروستاتا.


أما عندما يتعلق الأمر بالشاي الأسود، فهناك أدلة متزايدة على أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه قد تساعد في تقليل انسداد الشرايين، خاصة عند النساء، وقد يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.

حفلة الشاي
حفلة الشاي التي دخلت موسوعة جينيس

فيديو حفلة الشاي من موسوعة جينيس

 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022