leftlogo

حكاية أمريكي أكل 32 ألف وجبة «بيج ماك».. تعال هنقولك «إزاي عمل كدة ومتخنش»!

A A A
جورسك
دونالد جورسك

 

صحيح إننا نحب الطعام لكن لأي مدى ينبغي أن يصل هوسنا به؟، ومن منا لا يحب ماكدونالدز، لكن بلغ حب ماكدونالدز فاق الحدود من أحد الأشخاص إلى مرحل كبيرة، أهلته لأن يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية من أوسع أبوابها ويلقب بـ"ملك البرجر"، فما هي حكايته؟.

ملك البرجر والرقم القياسي
بحسب الموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، فإن شخصا يدعى دونالد جورسك، تم تلقيبه بـ"ملك البرجر"، لأنه وثق تناوله لآلاف السندويتشات من وجبة "بيج ماك" من ماكدونالدز بلغ عددها عام 1999 إلى حوالي 32,340 وجبة. 


بدأ جورسك هوسه بوجبة "بيج ماك" منذ 17 مايو عام 1972، وكان يتناول في المتوسط وجبتين في اليوم، أي بمعدل 14 وجبة في الأسبوع، وإذا تسائل أحدكم عن سر هوسه بالـ"بيج ماك"، فإنه قال في إحدى المرات أنه لا يستطيع الاكتفاء من هذه الوجبة، وأن شراءه سيارة خاصة ساعده وقتها في تتبع ماكدونالدز وأكل تقريبا من كل الفروع الموجودة في مدينته، ويسكنسون الأمريكية، كما قام بملاحقة كل برجر ماك في أي فرع، ليس هذا وحسب، بل واحتفظ بكل علبة اشترى داخلها "بيج ماك" وكل فاتورة دفعها.

بياكل من غير ما يتخن
هناك أشخاص إذا اشتموا فقط رائحة البرجر قد يزيد وزنهم، لكن هل زاد وزن جورسك بعد تناوله هذا الكم الهائل من البرجر طوال حياته؟ ـ الإجابة لا- ، وإذا سأل أحد عن السر وراء ذلك، فالإجابة لدى جورسك، أنه كان يتناول الساندويتش فقط دون البطاطس المقلية، كما أنه لا يأكل شيئا سواه طوال اليوم.


وبحسب الموقع، فإنه على الرغم من تناوله لأكثر من 30 ألف وجبة بيج ماك في حياته، فإنه لا يزال بصحة جيدة فمستوى السكر في الدم لديه كما هو ومعدل الكوليسترول أيضا جيد، كما أنه يقوم بالمشي يوميا بمعدل حوالي 10 كيلومتر، 
وعندما علم العديد من الأشخاص حول العالم قصة جورسك أرسلوا له مقتنياتهم النادرة لماكدونالدز لأنهم يعلمون أن جورسك سيقوم بتقديرها.


ولا زال جورسك يتناول الوجبة بشكل يومي، مؤكدا أنه عازما على كسر الرقم القياسي مرة أخرى.

علب الوجبات
علب وجبات بيج ماك التي احتفظ بها دونالد جورسك

جورسك2
دونالد جورسك الملقب بـ "ملك البيج ماك"

جورسك
دونالد جورسك


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022