leftlogo

حكاية احتفال الأمريكان بـ«الديك الرومي» وسر تناوله في «عيد الشكر»

A A A
ديك رومي
ديك رومي

في العزائم والمناسبات الكبرى، لا نستغني عن بروتين يظهر بشكل مشرف على السفرة، فيكون الديك الرومي ضيفًا رئيسيًا عليها، ولسنا وحدنا كذلك، فيبدو أن الأمريكان أيضا لديهم حب خاص للديك الرومي حتى أنهم أطلقوا يوما مخصص لمحبي الديك الرومي في جميع أنحاء أمريكا يتم الاحتفال به في الأحد الثالث من شهر يونيو والموافق حاليا 19 يونيو. 


يؤكد اليوم على أهمية ونشر حب الديك الرومي وتناوله ليس في المناسبات الخاصة فقط وإنما في كل الأوقات، وينشر الكثير من الوصفات اللذيذة للديك الرومي التي يمكنك صنعها مع الديك الرومي على مدار العام.

تاريخ يوم "حب الديك الرومي"

بحسب موقع مقارنة بالأيام العالمية الأخرى، يعتبر هذا اليوم حديث نسبيا، وهو تم تأسيسه بواسطة "الاتحاد الوطني للديك الرومي"، وهي منظمة تعمل على الترويج لاستخدام الديك الرومي كجزء من المطبخ الأمريكي على مدار العقود الثمانية الماضية، وكان يوم عشاق الديك الرومي خطوة مهمة في هذا الاتجاه.


هناك العديد من الأسباب التي جعلت الاتحاد الوطني للديك الرومي يقرر الاحتفال بهذا اليوم، ومنها أنه يتم استهلاك الديك الرومي خارج يوم عيد الشكر أكثر مما يتم استهلاكه خلال هذا العيد، بالإضافة إلى أنه يتزايد الانفتاح على تناول الديك الرومي بسبب قيمته الغذائية وطعمه اللذيذ. 


يشعر الاتحاد الوطني للديك الرومي أيضا أنه يتحمل مسؤولية تجاه مزارعي الديك الرومي والصناعة بشكل عام لأن الديك الرومي جزء مهم من صناعة الأغذية الأمريكية، وعلى الرغم من أن الاحتفال بهذا اليوم لا يعترف به رسميا، لكن هذا الحدث أصبح شائعًا جدا لمجرد أن الناس يحبون أن يكون لديهم ديك رومي ويريدون تجربة وصفات مختلفة يمكنهم تحضيرها مع الديك الرومي في الصيف.

التطور الطبيعي لحب الديك الرومي

تشير المصادر إلى إنه في عام 1621 كان أول عيد شكر يتناول فيه الأشخاص لحم الديك الرومي، وبعدها أصبح جزءً لا يتجزأ من النظام الغذائي الأمريكي، وفي عام 1940 يبدأ الاتحاد الوطني للديك الرومي في رفع مستوى الوعي حول تربية وتناول الديك الرومي.


وفي عام 1990 أصبحت صناعة الديك الرومي أكثر تنوعًا مع تسويق منتجات اللحوم الجديدة بقوة في الولايات المتحدة أما في عام 2016 فكان أول يوم وطني لمحبي الديك الرومي كما أعلن عنه الاتحاد الوطني للديك الرومي.






ديك رومي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022