leftlogo

حكاية الشيف «تييري إيسامبرت» طباخ «كلينتون» في حفل زفاف نجل بيكهام

A A A
تييري ايسامبرت
تييري ايسامبرت وزوجته

تم الاحتفال بالزفاف الأسطوري لنجل رجل الملاعب الإنجليزي الشهير، ديفيد بيكهام، بروكلين بيكهام، على ابنة ملك البرجر الأمريكي وصاحب سلاسل وينديز، الأمريكية نيكولا بيلتز، على مدار 3 أيام وتكلف ملايين الدولارات، وبالطبع خلف هذا الزفاف كان هناك تحضيرات غير مسبوقة للبوفيه والطعام، والتي كان على رأسها الشيف تييري إيسامبرت، الذي يمكنه إعداد أطعمة متنوعة تشمل خيارات نباتية. 

من هو تييري إيسامبرت؟ 

بحسب الموقع الرسمي للشيف، ينحدر تييري إيسامبرت من منطقة الشمبانيا في فرنسا، وكان دائمًا شغوفًا بالمطبخ، وصقل خبرته في "L’École Hôtelière Poligny"، وحصل على درجة الماجستير في التمويل من "L’École Hôtelière de Paris"، واكتسب تييري إيسامبرت خبرته في عالم الطهي من سفرياته المتعددة والتي استكشف خلال الكثير من الأطعمة والمذاقات والتوابل.

مطبخ تييري إيسامبرت

يقوم مطبخه على أساس الإبداع المعتمد على الوصفات الأوروبية الكلاسيكية من القرن السابع عشر المتأثرة قليلا بثقافة البحر المتوسط والكاريبي والمحيط الأطلنطي، ولم يكتفي "تييري" بما تعلمه بل كان يجري أبحاثه ويختبر الكثير من المذاقات والأطعمة المختلفة والأطعمة المحلية في الثقافات المتنوعة سواء محليا أو خارجيا، وبحثا عن المكونات الطازجة تواصل شخصيا مع المصدرين والموردين للأطعمة من مصدرها الرئيسي من الحقول والمزارع لتصل رأسا إلى طاولة الزبائن في مطعمه. 

تكريمه من فرنسا

في عامي 2009 و2015 منحت وزارة فرنسا تييري إيسامبير ميدالية "Ordre du Mérite Agricole" المرموقة، وبالتالي تم تكريمه لتميزه في الطهي، ونزاهة الأعمال ومشاركته المجتمعية في الفعاليات الخيرية والتبرعات الخيرية.

طباخ أسطوري 

بخلاف كونه الطاهي الرسمي للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، فإن موقعه الرسمي حافل بكونه الطباخ الرسمي لعدد من الشركات العالمية مثل ديور وNespresso وبرجر كينج والعديد من المؤسسات المدنية في فرنسا وأمريكا، مثل مستشفى ميامي للأطفال وNational Young Arts Foundation.

 

وبالإضافة إلى ذلك فإنه صاحب خدمة الطعام الحصرية للمركز العالمي الجديد في قلب ميامي بأمريكا، ويعتبر Thierry Isambert Culinary & Event Design رائدًا في تقديم الطعام في أكثر الأماكن جاذبية ورواجًا في جنوب فلوريدا ،كما أنه أطلق كتاب Thierry’s VIP Black Book الذي يضم أماكن رفيعة المستوى.

تكريم تييري ايسامبرت
منح ايسامبرت ميدالية من وزارة فرنسا

تييري ايسامبرت
تيري إيسامبرت وزوجته

تييري ايسامبرت2
تييري إيسامبرت وفريق عمله من الطهاة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022