leftlogo

حكاية الـ«فروت سالاد» الأصلية.. مصنوعة من المايونيز «مش بس فاكهة فوق بعض»

A A A
سلطة فروت سالاد
فروت سالاد

 

الفروت سالاد، ليست مجرد مجموعة من الفواكه يتم تقطيعها ووضعها فوق بعضها البعض لتناولها لترطب عليك حرارة الصيف أو لتستفيد من فوائدها الصحية، بل هناك قصة وتاريخ خلف هذا الطبق البسيطة المكون من فواكه الموسم، والذي يتغير من دولة لأخرى لكن يبقى المبدأ ثابتا.

تاريخ الفروت سالاد
بحسب موقع Gaum Pedia ووفقًا لبعض المؤرخين، كانت وصفات سلطة الفاكهة، تمامًا مثل السلطات الأخرى، تحظى بشعبية كبيرة بين الإغريق والرومان القدماء، ومع تقدم الوقت، أصبحت السلطات أكثر تعقيدًا، والآن لدينا سلطات فواكه بأشكال مختلفة.

 

تعتبر سلطة الكومبوت من أقدم سلطة الفاكهة، وقد نشأت في إنجلترا في القرن السابع عشر، لكن موقع Food يقول، إنه ربما تم تقديم مفهوم سلطة الفاكهة خلال حقبة البحرية الأمريكية، أوائل القرن العشرين، بينما أكل شعب التشامور القديم المانجو والبابايا وجوز الهند الصغير (المانا) والموز والفواكه المحلية الأخرى، فإن خلط مجموعة متنوعة من الفواكه مع الصلصة الحلوة هو أمر غربي بشكل واضح.


أشكال عديدة من الفروت سالاد
سلطة الفاكهة كما هي معروفة اليوم (خليط من الفواكه الطازجة والمعلبة والمُحليات)، وترجع إلى منتصف القرن التاسع عشر، وهناك عدة أشكال من سلطات الفاكهة التي تستخدم المايونيز (سلطة فواكه والدورف)، والتي تحظى بشعبية في أوروبا؛ أو البرتقال والقشدة الحامضة (أمبروسيا) المشهورة في أمريكا؛ وآخرون يستخدمون حليب جوز الهند والحليب المكثف، وهو الشائع في الفلبين وجوام.


تتمتع المكسيك بتنوع شائع من سلطة الفاكهة المسماة Bionico، والتي تتكون من فواكه مختلفة مغموسة في الحليب المكثف ومزيج القشدة الحامضة.

تطور الفروت سالاد

اعتمدت سلطات الفاكهة النموذجية في الخمسينيات من القرن الماضي اعتمادًا كبيرًا على كوكتيل الفاكهة المعلبة كأساس، وكانت تُخلط مع المايونيز المحلى والقشدة المخفوقة، والقشدة الحامضة المحلاة، أو أعشاب من الفصيلة الخبازية. 


وتضمنت الإضافات المحلية قطع الفاكهة المتاحة مثل الموز والبابايا والمانجو، غالبًا ما يتم إضافة كرز الماراشينو للون والحلاوة، أعدت إيزابيل إل جي إحدى أقدم سلطات الفاكهة المفضلة في الخمسينيات من القرن الماضي.


أما كروز إنالهان، أضافت قلبًا طازجًا إلى طبقها، حيث تحتوي سلطات الفاكهة المعاصرة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفواكه المحلية والمستوردة ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الصلصات.


من الشائع أيضًا اليوم إضافة مزيج من الفواكه الطازجة والمجمدة في العصائر الخاصة بهم دون إضافة صلصة، ولا يتم تضمين كومبوت الفاكهة في هذا التعريف لسلطة الفاكهة.

فروت سالاد
فروت سالاد

فروت سالاد2
فروت سالاد

فروت سالاد3
فروت سالاد


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022