leftlogo

حكاية "حتة من الجنة".. الشوكولاتة بالكراميل في يومها العالمي

A A A
شوكولاتة بالكراميل
شوكولاتة وكراميل

في رأي كثير من الناس، يُنظر إلى الشوكولاتة والكراميل على أنهما من أعظم أنوع التزاوج في تاريخ الشوكولاتة، الشوكولاتة الغنية والفاخرة والعالية الجودة بنكهات وألوان كثيرة، مليئة بنكهة الكراميل الغنية بالزبدة وقوام كريمي دافئ ولون ذهبي، ما الذي يمكن أن يكون أفضل من ذلك؟

اليوم الوطني للشوكولاتة بالكراميل

شوكولاتة

اليوم الوطني للشوكولاتة الكراميل الموافق 19 مارس من كل عام يذكر العالم بأن هذه الشريحة المبهجة من الجنة موجودة، وأينما توجد الشوكولاتة فمن المحتمل أن يتواجد الكراميل، فالكراميل هو رفيق الشوكولاتة المفقود، والذي يجعلها أفضل.

تاريخ يوم الشوكولاتة الوطني بالكراميل

شوكولاتة بالكراميل

بحسب موقع National Today بعض المؤرخين يقولون، إن أصل الكراميل ربما قد يقع في مكان ما بين عامي 1650 و1880، نشأ المستوطنون الجريئون في الأمريكتين، وكانوا يصنعون الحلوى الصلبة في الغلايات في وقت ما بعد وصولهم.
هذه هي عملية صنع الحلوى التي ستبلغ ذروتها في النهاية بالكراميل، عندما تضاف الدهون والحليب إلى الماء المغلي والسكر؛ وهكذا ولدت الكراميل.

وتجدر الإشارة أيضًا، إلى أنه خلال هذا الوقت كان السكر المكرر نادرًا ومكلفًا، لذلك غالبًا ما كانت الحلوى تُصنع من عصير بنجر السكر، والذي كان مصدره أسهل.

 

أمريكا الوسطى منبع الشوكولاتة


شوكولاتة وكراميل
تأتي الشوكولاتة من أمريكا الوسطى، وباستخدام حبوب الكاكاو، تم تحضيرها كمشروب هناك منذ عام 1750 قبل الميلاد، عندما وصل المستوطنون واكتشفوا المشروب الغني، قاموا بنقله بسرعة إلى أوروبا، حيث أصبح مفضلاً للغاية لأي شخص يمكنه الحصول عليه، منذ هذه البداية كمشروب بسيط وغريب، تطورت الشوكولاتة إلى التنوع الغني الذي نشهده اليوم.
كان مزج هاتين النكهتين المحبوبتين بفضل هيرشي من شركة الحلوى هيرشي، عندما بدأ التحول من صنع الكراميل إلى صنع الشوكولاتة كمنتج أساسي له، لم يكن بعيدًا بالنسبة له لتعريف العالم بمزيج من هاتين الحلوى السماوية: الشوكولاتة والكراميل، لذلك كان أن العالم تلقى بسعادة شوكولاتة كراميل كنكهة، وأصبح ضجة كبيرة. بالطبع، من الممكن أنه قد تم تجربته على نطاق صغير قبل ذلك، لكن السيد هيرشي هو من جعله ذائع الصيت.

التطور الطبيعي للشوكولاتة بالكراميل

شوكولاتة وكراميل

في عام 1866 اخترعت شركة الشوكولاتة الإنجليزية Fry’s أول لوح شوكولاتة مملوء بالكريمة في العالم، وفي عام 1884 أصبحت الوصفات المنزلية للكراميل شائعة في كتب الوصفات، بما في ذلك "السيدة، كتاب بوسطن كوك لينكولن"، الذي نُشر عام 1884.
وما بين عامي 1939-1945 خلال الحرب العالمية الثانية، قام هيرشي بتوزيع ألواح الشوكولاتة بين القوات لزيادة مستويات الطاقة لديهم.
وفي عام 1960 ابتكر صانع الشوكولاتة الفرنسي الشهير هنري لوروا أول حلوى بالكراميل بعد التحاقه بمدرسة طهي سويسرية في الستينيات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022