leftlogo

تعددت الروايات والطعم واحد

حكاية حلوى «فادج البندق» اللذيذة.. «من حلاوتها مُلحن أمريكي بيأكل 5 كيلو في الشهر»

A A A
فادج البندق والشوكولاتة
فادج البندق والشوكولاتة

 

لا يختلف اثنان حول المذاق اللذيذ للبندق، وأنه حينما يدخل في الحلويات يضفي عليها مذاقًا شهيًا لا يقاوم، لذا يحتفل محبي الحلويات وعشاق الأطعمة والمأكولات اللذيذة بحلوى البندق "فادج البندق"، في 12 مايو من كل عام، وهو يدور حول صنع وتناول الطعام بالحلوى المليئة بالبندق.


تاريخ فادج البندق

بحسب موقع National Today ، هناك القليل من اللغط حول من أتى لأول مرة بهذه الحلوى اللذيذة، أو حتى سبب تسميتها "فادج"، ويُعتقد أنه اختراع أمريكي، إلا أن أصوله غير واضحة حتى الآن، وتنسج القصص المتعددة بدايات اختراع الفادج إلى خطاب كتبته طالبة كلية فاسار إملين، باترسبي هارتريدج، لابن عمها في المدرسة، من بالتيمور، أشارت في هذه الرسالة إلى الفادج الذي صنعته وباعته مقابل 40 سنتًا لـ (النصف كيلو).

قصة أخرى لتاريخ الفادج

تدور قصة أخرى حول شاب، كان يصنع الكراميل، وكان مكلفًا بتقليب قدر الكراميل بينما كان رئيسه في الخارج يخدم العملاء، ولسوء حظه كان وعاء الكراميل لا يزال في مراحله الأولى من التصنيع، ولا يمكن تقديمه، ولكن تم تقديمه للزبائن، وكانت المفاجأة أن الزبائن أعجبوا به، وأطلقوا عليه اسم المتدرب الذي صنعه عن طريق الخطأ.

قصة ثالثة عن أصل الفادج

قصة أخرى تنسب إلى محاضرة في جامعة فيرجينيا، وأنها كانت مصدر الإلهام ووراء ابتكار هذا الطبق، وكانت حول صنع القهوة، وأدت إلى خلق الطلاب الفادج عن طريق الصدفة.

التطور الطبيعي لحلوى الفادج

 - بدأ استخدام كلمة "فدج" في أواخر القرن الثامن عشر، كما ظهر في السجلات، بحسب خطاب كتبته طالبة كلية فاسار إملين، باترسبي هارتريدج، لابن عمها في المدرسة، تحكي له على الفادج الذي صنعته وباعته مقابل 40 سنتًا للرطل.

- بحلول عام 1895 تم طبع الوصفة لأول مرة في مجلة "The Sun" بعنوان "Fudges at Vassar".
- في القرن الـ19 بدأت المتاجر في بيع الفادج، في جزيرة ماكيناك بولاية ميشيجان في عرض منتج مشابه للحلوى - يبيعونه لقضاء الإجازة الصيفية.

حقائق مثيرة عن الفادج

1- كلمة Fudge وصلت إلى إنجلترا بعد الفتح النورماندي عام 1066.
2- تختلف مكونات الفادج حسب المنطقة الجغرافية، وعادة ما تحتوي وصفات الفدج الأوروبية على السكر والقشدة والزبدة، بينما تضيف وصفات الفدج الأمريكية الشوكولاتة.
3- تم صنع أكبر فادج في العالم في أونتاريو بكندا، وبلغ وزنه 2.61 طنًا، واستغرق انتاجه أكثر من أسبوع، واستخدم أكثر من 300 جالون من الحليب المكثف.
4- يمكن تخزين حلوى الفادج التقليدية لمدة أسبوع أو أسبوعين في حاوية محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة، وفي الثلاجة لمدة أسبوعين أو 3 أسابيع، وفي الثلاجة لعدة أشهر دون أن تفقد طعمها.
5- أدمن الملحن الأمريكي كول بورتر الفادج كثيرًا، وكان يشحن حوالي 9 أرطال منها لنفسه كل شهر من مسقط رأسه.

فادج البندق
فادج البندق والشوكولاتة 

فادج البندق2
فادج البندق والشوكولاتة 

فادج البندق3
فادج البندق والشوكولاتة 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022