leftlogo

حكاية زراعة الرومان لـ«التوت الأحمر» وسر استخدامه لعلاج الأمراض

A A A
التوت الأحمر
استخدامات التوت الأحمر

في الأونة الأخيرة ربما تكون ظهرت العديد من الفواكه لم تكن موجودة على الساحة أمامنا من قبل، لذيذة وطعمها لا يقاوم، مثل التوت، بالطبع تشيز كيك التوت وعصير التوت وكيك التوت كلها حلوى رهيبة الطعم، لكن ما السر وراء هذه الفاكهة وتاريخها؟ 


تاريخ فاكهة التوت الأحمر

بحسب موقع توثيق تاريخ الطعام Food History، فإن التوت الأحمر ينتمي إلى عائلة الورد "Rosaceae"، والتي تشمل أيضًا محاصيل الفاكهة المهمة مثل التفاح والكمثرى والكرز والخوخ والبرقوق والفراولة، أما التوت الأحمر هو توت فريد من نوعه له تاريخ غني يعود إلى القرن الأول عندما تم جمع الثمار من البرية من قبل سكان طروادة في سفوح جبل إيدا.


يُعتقد أن التوت موطنه الأصلي آسيا، وقد انتشر مع الحروب والقبائل المهاجرة لكن الرومان قد نشروا زراعته في جميع أنحاء أوروبا، وفي العصور الوسطى، تم استخدام التوت البري للأغراض الطبية وعصائره للوحات وإضاءة المخطوطات.

 

وفي عام 1761، انتقل الرئيس الأمريكي الأول جورج واشنطن إلى مزرعته في ماونت فيرنون، وبدأ في زراعة التوت في حدائقه الواسعة، وبحلول عام 1867، عُرف أكثر من 40 نوعًا مختلفًا، وبعد الحرب الأهلية، ظهرت مناطق إنتاج رئيسية في مناطق نيويورك وميتشيجان وأوريجون وواشنطن وبنسلفانيا وأوهايو وإلينوي وإنديانا وبحلول عام 1880، كان ما يقرب من 2000 فدان مزروعة.


أما بحلول أوائل القرن التاسع عشر، تم زراعة أكثر من 20 صنفًا من التوت الأحمر في إنجلترا وتم تهجين الأصناف الإنجليزية الأمريكية المُصدرة مع شتلات أمريكا الشمالية مما أدى إلى تحسين الأصناف.


فوائد التوت الأحمر

التوت الأحمر هو أحد المصادر الغنية جدًا بالمركبات النشطة بيولوجيًا مثل الفينولات والأنثوسيانين والأحماض العضوية والمعادن وغير ذلك زكان يسخدم قديما في علاج الكتير من الأمراض نظرا لاحتواءه على كميات عالية جدًا من المركبات المضادة للأكسدة.


التوت الأحمر من بين أعلى المصادر الغذائية الكاملة للألياف الغذائية، ويوفر 6.5 جرام من الألياف لكل 100 جرام من الوزن الطازج، ويحتوي على فيتامين سي والمغنيسيوم ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأخرى، مثل البوتاسيوم وفيتامين ك والكالسيوم والحديد.


يعتبر التوت الأحمر حاليًا هو الأكثر انتشارًا في حين أن التوت الأسود هو الأكثر شيوعًا في مناطق معينة من شرق الولايات المتحدة، وهذه الأنواع شائعة في شرق أمريكا الشمالية.


التوت الأحمر

توت احمر 2
توت احمر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022