leftlogo

حكاية سوبر ماركت أمازون «بدون كاشير».. «خد اللي أنت عايزه وامشي»

A A A
سوبر ماركت
التسوق في سوبر ماركت أمازون
الذهاب إلى المتجر كل يوم أو كل أسبوع للتسوق وشراء أغراض منزلك، أمر مرهق، خصوصًأ الوقف في طابور طويل في انتظار دورك على الخزانة، ولكن أمازون قررت تسهيل رحلة الذهاب إلى السوبر ماركت، بافتتاح متجر تسوق بدون عمال ويكون الدفع إلكترونيًا بدون الانتظار أو حتى الوقوف في انتظار دورك، اعرف حكاية متجر أمازون فريش في بريطانيا.

ما هو متجر أمازون فريش

بسبب تفشي فيروس كورونا، أصبح الذهاب إلى المتجر أمر خطر، ففكرت شركة أمازون افتتاح متجر للمنتجات يعتمد بشكل أساسي على الألات، وتم افتتاح أول متجر في إنجلترا في عام 2020، واليوم يوجد 6 فروع أخرى في أمريكا وفرنسا وإيطاليا، وهي تسعى في التوسع والانتشار.

كيف يعمل متجر أمازون بدون عمال 

قامت أمازون بتزويد سلال التسوق باستشعارات حرارية تلتقط أسعار المنتجات وفي سلال التسوق مقترنة بنفس السلة يمكن الدفع بكارت الدفع الالكتروني أو بأي فيزا مشتريات لديك، أو إضافة السعر عبر حسابك الموجود في تطبيق أمازون تلقائيًا فور وضع المنتجات في سلة الشراء.


ولا يوجد في السوبر ماركت أي عامل سوا عمال قليلون لتنظيم المنتجات ووضعها على الأرفف، وكل شيء في الدخل يعمل بالكاميرات ويراقب جيدًا من خلالها.

شرط دخول سوبر ماركت أمازون

الشرط الوحيد للدخول لمتجر أمازون فريش، هو أن يكون لديك حساب عبر تطبيق أمازون، حتى تتمكن من الدخول والتسوق والدفع لاحقٌا أو في نفس اللحظة.

المنتجات الموجودة في السوبر ماركت

يوجد داخل سوبر ماركت أمازون مجموعة كبيرة من المنتجات، اللحوم والألبان والأجهزة الكهربائية، ومنتجات البقالة المختلفة، وتقوم أمازون بشكل دوري من الأعلان عن الخصومات والتخفيضات يمكنك متابعتها عبر تطبيق أمازون ستور، كما بدأت مؤخرًا في إضافة اللحوم ومنتجات الألبان المخصصة للنباتين، والأطعمة الصحية الأخرى.

أمازون هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات تركز على التجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، وصنفت كواحدة من أكثر القوى الاقتصادية والثقافية تأثيرًا في العالم، وهي واحدة من أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم، كما إنها واحدة من أكبر 5 شركات لتكنولوجيا المعلومات في أمريكا، إلى جانب Alphabet و Apple و Meta و Microsoft.

4202211131952977330089
سوبر ماركت أمازون1
سوبر ماركت أمازون
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022