leftlogo

حكاية لميس عطار من مهندسة بـ«مايكروسوفت» إلى أشهر شيف عراقية.. وسر «الوصفات» السحرية

A A A
chef-making-macaron-batter-at-kitchen-2021-08-26-22-49-25-utc
فن تحضير الطعام داخل المطبخ

ليس من السهولة أن يتبع أحدهم شغفه تجاه ما يحب خاصة إذا كانت خطواته الأولى في الحياة العملية عكس ما يتمنى أن يكمل مساره فيه، وإذا كانت الخطوة الأولى هي الهندسة فبالتأكيد سيكون من الصعب على العائلة والمحيطين تقبل أن يحول أحدهم مساره منها إلى الطبخ.

 

الشيف العراقية لميس عطار

لميس عطار باشي (1)
الشيف لميس عطار باشي


الشيف العراقية لميس عطار باشي صاحبة المليون و200 ألف متابع على فيسبوك، أخذت هذه الخطوة قبل سنوات، وتركت دراستها وعملها في منصب مدير مشروع في شركة مايكروسوفت، وفقًا للمعلومات المنشورة عبر موقعها الرسمي، لتصبح واحدة من أشهر الشيفات العراقيات في بريطانيا وتسافر في كل دول العالم لمعرفة الجديد في عالم الطهي.

بداية مبكرة لحب الطهي
لميس عطار ياشي مع عائلتها
الشيف لميس عطار باشي في طفولتها مع عائلتها


لم تكن لميس عطار باشي كأي طفلة عادية، حينما كان كل الأطفال يلعبون كانت لميس في التاسعة وتتعلم من والدتها الطبخ، وفي عامها الـ 11 صنعت لميس أول كيك لها بمساعدة والدتها الموهوبة في الطهي، وصنعت أول كيك ليمون لها، تعلمت الشيف من والدتها الكثير عن فنون الطهي الشرق أوسطية وخاصة العراقية.

  

مرحلة احتراف لميس عطار باشي:
لميس عطار باشي (2)
شيف لميس عطار باشي


لكن شغفها بالطبخ والطعام جعلها تدرس في ICCA "المركز الدولي لفنون الطهي" في دبي المدعوم بواسطة City & Guilds لندن والجمعية العالمية للطهاة، ونجت في تكوين مجموعة من المعارف والأصدقاء في هذا المجال بعضهم حاصل على نجمة ميشلان.


 برنامج الطهي Glad Live

لميس عطار باشي (3)شيف لميس عطار باشي


أصبح لدى لميس برنامج طهي خاص بها يذاع في دبي، وفازت بجائزة المرتبة الأولى في برنامج الطهي المباشر Glad Live الذي عرض في الإمارات، واستكملت مسيرتها التي كانت تتمناها في برنامج الطهي الخاص بها "مائدة عشاء لميس" الذي عرض خلال شهر رمضان على قناة الشرقية. 

 

مطبخ لميس

لميس عطار باشي (6)
شيف لميس عطار باشي


لكنها تركت ذلك من أجل أن تؤسس برنامجها الخاص "مطبخ لميس" عبر موقعها الرسمي وصفحات السوشيال ميديا الخاصة بها، وشاركت لميس في عدد من المهرجانات منها مهرجان الطعام في دبي ومهرجان الطعام في الشارقة كطاهية وكناقدة طعام ومطورة وصفات واستشارية طهي، وشغف لميس ناحية الطعام جعلها تطلق دورات شهرية في الطبخ بدبي، والتي تباع تذاكرها جميعها أولا بأول. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022