leftlogo

حكاية مكعب ماينفعش تطبخي من غيره.. السر في "ماجي"

A A A
ماجي4
مكعبات ماجي

 

نستخدم أشياء عديدة أثناء عملية الطبخ ولا نعرف تاريخها، وأنها كانت ربما تعود لمئات الأعوام، مثل مرقة الدجاج واللحم الشهيرة "ماجي"، والتي كبرنا على وجودها كشيء أساسي في المطبخ يعزز من طعم الشوربة، لكن هل تعلم أن "ماجي" عمرها أكثر من 150 عامًا، لنتعرف على قصتها.

إيه حكاية ماجي؟

بحسب موقع Food History المهتم بتوثيق تاريخ الطعام، فإن "ماجي" مملوكة لشركة نسلة، التي تخصصت في إنتاج التوابل، في بداية الثورة الصناعية، وكان المالك الأصلي لها هو يوليوس مايكل يوهانس ماجي في سويسرا.


وفي عام 1883، أنتج يوليوس ماجي أجهزة لتحميص الخضروات وطحنها، لصنع الشوربة من البازلاء والدقيق والفاصوليا والعدس، وما إلى ذلك، لتمكين النساء من صنع حساء مغذي سريع، وكان الهدف توفير وجبات مغذية ولذيذة لنساء الطبقة العاملة لإعداد وجبات مطبوخة سريعة في المنزل.

أول مكعب ماجي

وضع يوليوس ماجي مساحيق الخضروات الفورية في السوق، تحت رعاية صديقه دكتور شولر، وبدأ يوليوس ماجي إنتاج الحساء الأول في مصنع Kemptthal في عام 1886، تلتها أنواع مختلفة من الحساء في مكعبات أو أكياس، وكذلك مكعبات لحوم البقر في عام 1908، تم الحصول على ترخيص Maggi Soups and Searing في عام 1947 من قبل شركة Nestlé من خلال الاندماج مع Alimentana S.A ، وأصبحت شركة Nestle Alimentana.


حصلت ماجي على رضاء العملاء خلال الثمانينيات والتسعينيات، ثم عملت على التواصل مع الجيل الأصغر سناً من خلال صنع الوجبات الخفيفة المجمدة، والتوسع في خطوط إنتاجها.

ماجي في الدول الأخرى

توجد مكعبات ماجي في ألمانيا والكاميرون وكوت ديفوار وبنين وجامبيا والسنغال وغينيا ونيجيريا وغانا وبوركينا فاسو وتوجو وسيراليون وليبيريا ومالي والنيجر وموريتانيا وأجزاء من الشرق الأوسط، وأصبحت جزء لا يتجزأ من المطبخ المحلي. 
في هاييتي وجميع أنحاء أمريكا اللاتينية، وتُباع منتجات ماجي، وخاصة مكعبات المرقة، على نطاق واسع لتناسب الأذواق المحلية. 

ماجي
إعلان ماجي عام 1900

ماجي2
ماجي في السنغال

ماجي3
ماجي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022