leftlogo

حكاية وجبة «الإندومي».. انقذت اليابان من الجوع والصين تأكل 38 مليار طبق سنويا!

A A A
الأندومي
طبق الإندومي

 

عندما تكون جائعًا في الليل، فإن المكرونة سريعة التحضير هي الوجبة المفضلة لديك، يمكن القول إن هذا سبب شهرتها والشعبية والحب التي تحظى بها الإندومي؛ فهي المنقذة في ساعات الليل الطويلة، وكذلك بسبب نكهاتها المتنوعة والعديدة.

والأندومي هي مكرونة سريعة التحضير ومطبوخة مسبقًا، وتصنع من دقيق القمح وزيت النخيل والملح، ويتم طهيها بالبخار وتجفيفها وتعبئتها وبيعها في عبوات أو أكواب، مع كيس من التوابل، ويتكون مسحوق النكهة من الملح والغلوتامات أحادية الصوديوم والتوابل، ويوجد حاليًا حوالي 38 نكهة من إندومي موزعة في أستراليا وآسيا وأفريقيا ونيوزيلندا والولايات المتحدة ودول أوروبا والشرق الأوسط.


فما هي قصة صنع أشهر مكرونة سريعة التحضير في العالم؟

قصة اختراع الإندومي في اليابان

للإندومي تاريخ طويل منذ أن تم صنعها على يد أندو موموفوكو، الملقب بمستر نودلز، وهو رجل أعمال تايواني الأصل ولديه الفضل في إدخال المكرونة سريعة التحضير إلى اليابان ومنها إلى العالم في عام 1958.

كانت اليابان تعاني من نقص في الغذاء بسبب الحرب العالمية الثانية والتي كانت مشاركة فيها، وخلال تواجد موموفوكو في أحد الأسواق العامة في اليابان، وجد عدد من الناس يصطفون للحصول على بعض المكرونة من أحد العربات في ليل شتوى قارص، فلمعت في ذهنه فكرة صنع النودلز الفورية سريعة التحضير، ومن هنا بدأت النودلز تغزو العالم.

الأندومي في أندونيسيا

يعود أصل الإندومي لأبعد من ذلك، حيث تعد النودلز أو الإندومي، من الوجبات الرئيسية في إندونسيا، وتم اختراعها على يد سيدة إندونيسية تدعى نونوك نوريني،

وعملت في الشركة 30 عامًا حتى توفيت، وسميت بطبق المكرونة المقلية، وعلى مر السنين، تم تقديم عشرات النكهات الجديدة من المكرونة سريعة التحضير، ودخلت أكثر من 20 علامة تجارية جديدة إلى السوق، ويتم انتاجها بالطريقة نفسها منذ تم اختراعها حتى يومنا هذا.

وكانت إندومي واحدة من أوائل الشركات في صناعة المكرونة سريعة التحضير بإندونيسيا، وتم إطلاق العلامة إندومي رسميًا في عام 1971، لتصبح اليوم أكبر منتج للنودلز سريعة التحضير في إندونيسيا.

الصين واندونسيا بياكلوا اندومي قد أيه في السنة

وتعد إندونيسيا ثاني أكبر بلد تأكل النودلز في العالم، وبحسب الأرقام التي نشرتها الرابطة العالمية للنودلز سريعة التحضير في عام 2019؛ فإن الإندونيسيين يأكلون 12.62 مليار طبق من المكرونة سريعة التحضير سنويًا، وتأتي الصين في المرتبة الأولى بأكثر من 38.97 مليار طبق في السنة.

أرقام قياسية للنودلز

يبلغ قياس أطول نودلز 3،84 مترًا، وتم تحقيقها بواسطة شركة Xiangnian Food Co. في الصين عام 2017.

يتكون أطول خط من سلطانيات المعكرونة من 3988 وعاءًا وقد تم إنجازه بواسطة جمعية جينشي للنودلز في الصين عام 2019.  


4
3
مستر نودلز
مستر نودلز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022