leftlogo

حكاية 6 فطائر يتم الاحتفال بها سنويًا.. و«التوت الأزرق» سبب بقاء الأمريكان على قيد الحياة

A A A
فطيرة الفراولة
فطيرة الفراولة

 

الاحتفالات بالطعام قديمة ومعروفة لدى شعوب كثيرة، حتى أنه أصبح هناك احتفالات عالمية لأنواع مختلفة من الفطائر، وربما تجد فطيرتك المفضلة وسط هذه القائمة التي يحتفل بها العالم، سنتعرف عليها في السطور التالية، وذلك وفقا لموقع National Today وهي كالتالي:

1- فطيرة التوت الأزرق

لا شيء ألذ من التوت الأزرق الذي كان سببا لبقاء السكان الأصليين لأمريكا على قيد الحياة، وذلك قبل أن تتحول لدولة مستقلة، وبحلول القرن الثامن عشر أصبح مكونا رئيسيا في الحلوى، وأشهر هذه الحلويات فطيرة التوت التي أصبح لها احتفالا رسميًا في أحد الولايات الأمريكية اعتبارا من العام 1990 بسبب طالبة في الصف الخامس، ويتم الاحتفال به سنويا في 28 إبريل من كل عام.

2- فطيرة الخوخ

 احتفال خاص لمحبي فاكهة الخوخ الصيفية اللذيذة، التي يتم الاحتفال بها في 24 أغسطس من كل عام، نظرًا لأن حصاد فاكهة الخوخ يتم عادةً بين يونيو وأغسطس، فقد تم اختيار هذا اليوم لتوديع موسم الحصاد وتناول بعض الفطائر اللذيذة. 

3- فطيرة الآيس كريم

في 18 أغسطس من كل عام، تشتد درجات الحرارة، ولا وقت مثالي أكثر من ذلك لتناول الآيس كريم، والذي يعود لأكثر من 2500 عامًا، حيث كان قد بدأ وضع الآيس كريم على كل شيء حتى أصبح حاليا موجود في شكل فطائر، وذلك في أواخر القرن الثامن عشر الميلادي، حيث كانت نكهة آيس كريم الفانيليا نادرة وتعتبر غريبة.

4- فطيرة الليمون

ويبدو أن أغسطس هو شهر الاستمتاع بالفطائر، ففي نفس الشهر وتحديدا في  15 أغسطس يتم الاحتفال بفطيرة الليمون بالمارينج، وهي من بين أفضل الحلويات بالليمون، ففي الفترة بين عامي 500 - 1500 ميلادية أصبحت الحلويات المصنوعة من الليمون تكتسب شعبية وأصبح يستخدم في الحلويات مثل الفطائر والكاسترد، بينما في القرن الثامن عشر الميلادي أصبحت فكرة المارينج فوق الحلوى معروفة في فرنسا، لكن في عام 1739 ينشر مينون المؤلف الفرنسي الشهير كتاب طبخ مع وصفة الحلوى المغطاة بالمارينج.


وفي عام 1869 تظهر فطيرة المارينج بالليمون في كتب الطبخ، حيث تم العثور على وصفات لفطيرة الليمون في العديد من كتب الطبخ بعنوان "فطيرة كريم الليمون".

5- فطيرة الكريمة بالموز

وفي شهر مارس الذي يعتبر شهر الاعتدال الربيعي والطقس اللطيف المنعش، نحتفل باليوم الوطني لفطيرة كريمة الموز في 2 مارس من كل عام، والذي يعتبر يوما للاحتفال بواحد من ألذ الأطباق في الولايات المتحدة على الرغم من وجود العديد من أنواع الفطائر، إلا أن فطيرة كريمة الموز فريدة من نوعها بسبب تنوع نكهاتها وقوامها . 

6- فطيرة الفراولة

ولا ننس عشاق الفراولة وسط هذه الاحتفالات بالفواكه اللذيذة، فعشاق تلك الفاكهة الصيفية المنعشة يمكنهم الاحتفال بفطيرتها في 28 سبتمبر، وتساهم الفراولة بنسبة تصل إلى 70٪ من وزن فطيرة كريمة الفراولة، تلك الفاكهة اللذيذة التي زرعت في أوروبا أول مرة في منطقة بريتانيا بفرنسا في خمسينات القرن الثامن عشر حينما أحضرها أميدي فرانسوا فريزييه من تشيلي عام 1714.


فطيرة التوت الأزرق


فطيرة الكريز

فطيرة الفراولة
فطيرة الفراولة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022