leftlogo

حكاية «Mummy’s Cookbook» أشهر كُتب «الأكل».. حلم الأم تحقق بأيدي بناتها

A A A
beatiful-girl-reading-book-drinking-coffee-eatin-2021-12-09-17-07-32-utc
كتاب وصفات أكل

«Mummy’s Cookbook».. ليس مجرد كاتب لوصفات الطعام فقط، بل يحمل بين طيات صفحاته حكاية إصرار وعزيمة لثلاثة شقيقات، حلمن بتحقيق آمال والدتهن «فاتن شمعة» بإصدار كتاب متخصص في وصفات الطعام المختلفة إلا أن الموت حال دون تحقيق حلمها، والآن نجحن في تحقيق مُراد وحلم والدتهن بعد سنوات من رحيلها، وخلال السطور التالية، نوضح أسرار كتاب Mummy’s Cookbook.

 

 فاتن الشمعة وحلم نشر وصفاتها


كانت فاتن الشمعة، أم محبة للمطبخ وإعداد الوجبات لبناتها الثلاث، وقد تعلمت حب الطهي و"النفس الحلو" من والدتها وأورثته لبناتها، لطالما حلمت بنشر وصفاتها التي تعلمتها من والدتها في كتاب، وأن تصبح "شيف مشهور" تعلم الناس فن الطهي وأصوله، ولكن لكونها أم لأربع أبناء وجدة لخمسة من الأحفاد لم تمتلك الوقت لتحقيق حلمها.

 

وجاء الموت أحال دون تحقيق ذلك الحلم العزيز على قلبها، عام 2016، لكن بناتها الثلاثة كان لهم رأي آخر في هذه الرواية الحزينة، إذ قررن تحقيق حلم الأم بنشر كتاب يجمع وصفاتها، وبدأوا بتجميع الوصفات في كتاب ونشره تحت اسم "Mummy’s Cookbook".

 

وصفات جديدة للطعام


وتروى شيرين خلوصي، ابنة فاتن الصغرى، قصة أمها العزيز، مع المطبخ، وتقول إن والدتها كانت من محبي الطهي واختراع وجبات طهي متنوعة، وكانت كلما أعدت لنا وجبة طعام جديدة تحظى باستحساننا، قامت بتدوينها في دفتر خاص، استعدادًا لتحويله إلى كتاب.

وتكمل: "توقف المشروع بسبب موت والدتي فقررت أنا وشقيقاتي بجمع وصفاتها، ونشر الكتاب كصدقة جارية على روحها، وكذا قررت الشقيقات عمل صفحة تحمل نفس الاسم ونشر وصفات الأم، ونصائحها في الطبخ". 

ولاقي الكتاب انتشارًا كبيرًا، منذ نشره في عام 2018 ، ويشتمل كتاب فاتن الشمعة  "Mummy’s Cookbook"، على وصفات أكل قديمة تعلمتها من والدتها، وأصناف من الحلويات، والمقبلات، فهو كتاب شامل يحتوى على وصفات أكل شهية.
 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022