leftlogo

حميد الشاعري «خس إزاي»؟.. السر في أكلة أفقدته الوزن الزائد «مش هتصدق»

A A A
حميد الشاعري
حميد الشاعري

الفنانين هم أكثر الأشخاص اهتمامًا بصحتها واعتزازًا بالأكلات الصحية، من بين هؤلاء الفنان حميد الشاعري، الذي حل ضيفًا على الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها معكم منى الشاذلي على قناة cbc، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وتحدث عن أسرار رشاقته وسبب فقدانه للوزن بشكل ملحوظ والأكلات التي يحب أن يتناولها.

سر فقدان حميد الشاعري للوزن

تحدث الفنان حميد الشاعري عن النظام الغذائي الذي اتبعه لخسار الوزن، وقال إنه يتبع نظام غذائي صحي منذ أكثر من ثلاثين عام، وهو عبارة عن  حبة واحدة من التمر وماء مغلي مضاف إليه زيت الزيتون وزيت حبة البركة وملعقة من العسل الأبيض، ويعتبر هذه الوصفة هي وجبة إفطاره منذ عام 1990، ولا يزال يحافظ على تناولها حتى الأن.

كما أن الفنان الجميل يتبع نظام قليل النشويات ويعتمد على البروتين بشكل أساسي، وكما أنه ابتعد نهائي عن تناول المنبهات من القهوة والشاي وشرب السجائر لتحسين صحته، وهذا النظام أثر بشكل كبير على صحته العامة.



حب المبكبكة الليبي 

بسبب أصول حميد الشاعري الليبية، فهو لا يستطيع مقاومة تناول الطعام الليبي خاصة المبكبكة  الليبية، وهي عبارة عن مكرونة مسلوقة في الصلصة واللحم الضأن أو لحم الغنم أو الدجاج.



 
قام الفنان بصنعها في أحدى اللقاءات التلفزيونية مع إسعاد يونس في برنامجها صاحبة السعادة، حيث قام بصنع المبكبكة الليبية مع عدد من الأصناف الليبية الأخرى منها الشوربة الليبية و الدجاج على الطريقة الليبية وغيرها، وقد طلبت منه إسعاد يونس أن يطبخ أكلة يجيد طبخها معها على الهواء للمشاهدين، وإذ به يطبخها بالطريقة احترافية حيث قام بتقطيع الطماطم وقطع الفلفل الحارة، ثم يُسقط فيهم والصلصة المكرونة، ويتركها لتسلق معه، وقال الفنان إنها من الأكلات المحببة إلى قلبه، كما أن المقربون من حميد الشاعري يحبون تناول هذه الأكلة الليبية الأصيلة من صنع يده.



المبكبكة أو البكبكة هي أكلة عربية ليبية الأصل وانتشرت بين الأسر والعائلات الذين يعيشون في مطروح بحكم قربهم من ليبيا، ومن مطروح لمحافظات أقرب حتى دخلت بيوت مصر كلها، قالت إحدى الشيفات التي تحمل الجنسية الليبية لي مرة، أن أكلة المبكبكة سميت بهذا الاسم لأنها عند تسوية مكوناتها من اللحم أو الفراخ والمكرونة تظهر على سطحها فقاعات ويصدر من خلالها صوت بكبكة.

640x480


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022