leftlogo

حياتها اتغيرت .. قصة القوة في حياة "ندى رحمي" بعد فقدان نصف وزنها

A A A
ندى رحمي
ندى رحمي

كابوس الوزن الزائد عادة ما يطارد الكثيرات من النساء والوضع يزداد سوءً كلما كانت تلك المعاناة تعيق الشهرة والنجاح، وبسؤال النجمات قد نجد إجماع ضمني فيما بينهن أن مخاوفهن الأولى ترتبط بزيادة الوزن المحتملة لذا نجدهن يقسون على أنفسهن بأنظمة غذائية قد تصل عند البعض لحد الحرمان، أو اللجوء إلى عمليات تكميم المعدة.

وخلال الأيام الأخيرة أثارت الفنانة ندى رحمي حالة من الجدل والانبهار لقدرتها على فقد نحو 80 كيلو من وزنها، وهو ما غير شكلها إلى حد كبير، جعل المتابعين يبدون إعجابهم بقدرتها على هذا التحدي الصعب وفقدان كل هذا الكم من الوزن في زمن قياسي.


معاناة ندى رحمي والتنمر:

ظهرت الفنانة ندى رحمي، مع والدتها الفنانة سحر عبدالحميد، في أحد البرامج التليفزيونية، متحدثة عن خطوات فقدان وزنها وحبها للطعام الذي لا تستطيع التحكم في الامتناع عنه، وقالت أنها لم تتبع أي نظام غذائي، إنما اتجهت إلى إجراء عمليات تكميم المعدة، بعد أن وصل وزنها إلى أكثر 192 كيلو، والذي صعب عليها الأمر أكثر، خاصة أنها تعرضت للتنمر أكثر من مرة، بسبب وزنها، وعانت كثيرًا من الإحباط، لعدم ممارستها أنشطتها اليومية، وأصبحت مثال سخرية "إيفيه" خاصة أنها كانت تتلقى رسائل على الإنستجرام، منها: "أنت ازاي بتنامي، وأنت بتنامي على سراير زينا؟!، أنت ازاي بيطلعوكي على التلفزيون"، ساخرين منها بشدة، ما سبب لها مشاكل نفسية كبيرة.

 

ندى رحمي: "قررت أخس"

الفنانة ندى رحمي بعد إجراء العملية

وتابعت رحمي بأنها حاولت الكثير على الحفاظ على صحتها "قررت أخس عشان خاطر نفسي وعشان صحتي اللي ربنا هيحاسبني عليها وعشان أبقى أحسن ثم الناس".
في حاجات أهم من الأكل.
وأضافت رحمي عن إحساسها بعد خسارة الوزن الزائد: «بقيت سعيدة وعارفة اتحرك واكتشفت أن فيه حاجات كتير بتسعد غير الاكل منها أنك تلاقي مقاسك بسهولة.
بدأت ألاقي لحمة في التلاجة.
وأشارت سحر عبد الحميد، أن عملية التكميم حولت من مسار حياة ابنتها وتابعت ساخرة، أنها أصبحت توفر في الطعام، قائلة: "بدأت ألاقي لحمة وفراخ في التلاجة وجابت عربية زيرو بعد ما خس".


نصائح بالنظام الغذائي بعد عملية تكميم المعدة

ندى رحمى بعد فقدان الكثير من وزنها


1- عدم تناول الماء أثناء تناول الطعام حتى لا يؤدي إلى توسيع المعدة.
2- الابتعاد عن المشروبات الغازية والكحول والسكريات والحلويات.
3- تناول 6 وجبات صغيرة ومتعددة لعدم تسريب الطعام أو القئ.
4- البعد عن التناول الأطعمة المعلبة والمدخنة.
5- تناول الطعام ببطء
6- تقليل كمية التوابل في الطعام.
7- التقليل من المشروبات الساخنة والباردة.
8- ممارسة الرياضة بعد مرور 3 أشهر من العملية.
9- البعد عن تناول الفشار والمكسرات والشيبس.
10- عدم مضغ العلكة لمدة شهر على الأقل بعد العملية، لأنها تعمل على زيادة إفرازات المعدة.
11- الالتزام بالفيتامينات والمكملات الغذائية الموصوفة من قبل الطيب.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022