leftlogo

خالية من السكر.. المياه الفوارة بديل صحي للمشروبات الغازية

A A A
تناول المياه - فوائد شرب المياه الفوارة  -ماء فوار (2)
فوائد المياه الفوارة

انتشرت في الفترة الأخيرة "الماء الفوارة" باعتبارها بديلا صحيا للصودا، وأكد أطباء التغذية أنها مناسبة للأشخاص الذين يعشقون تناول المياه الغازية مع الوجبات، ولكن هل هي بالفعل بديل صحي بالفعل للمياه الغازية أم لا.

المياه الفوارة


نعلم أهمية شرب كمية كافية من الماء للبقاء رطبًا، خاصة إذا كان لديك أسلوب حياة نشط، وبالنسبة لبعض الناس على الرغم من ذلك، فإن تناول كميات كبيرة من الماء  العادي يبدو مملًا عندما يكون هناك العديد من المشروبات الأخرى للاختيار من بينها، وتعد المياه الفوارة بديل شائع، وهي صحية أكثر من المشروبات الغازية، والحقيقة يمكن أن تكون المياه الغازية طريقة رائعة للبقاء رطبًا دون تناول السكر غير الضروري، ومع ذلك من المهم معرفة المكونات للتأكد من أنها لا تحتوي على سكر مضاف ومكونات أخرى. 

فوائد شرب الماء الفوار

الماء الفوار له نفس تأثير الماء العادي، وهو خيار أفضل من المشروبات السكرية مثل الصودا والعصير، وعلى الرغم من أن الماء العادي هو أفضل مشروب، إلا أنك يمكن استخدام الماء الفوار كبديل للصودا، وذلك لأن الصودا بها الكثير من السكر، ويمكن أن تكون المياه الفوارة خيارًا أفضل بكثير لعدم زيادة محيط البطن وصحة الأسنان. 

الآثار السلبية

يتكون الماء الفوار عن طريق نقع ثاني أكسيد الكربون في الماء، وهي عملية تخلق حمضًا ضعيفًا يسمى "الكربونيك" وتؤدي إلى انخفاض الرقم الهيدروجيني، ويعني انخفاض الرقم الهيدروجيني أن السائل أصبح أكثر حمضية، وللأسف يمكن أن يؤثر ذلك على مينا الأسنان، ما يؤدي إلى تآكل الأسنان، ومع ذلك فإن الماء الفوار العادي يشكل خطرًا أقل على صحة الأسنان مقارنة بالمشروبات الغازية المحلاة بالسكر وغير الغازية والعصائر. 
ويمكن أن تكون المياه الفوارة أو المشروبات الغازية بدون سكر مضاف أو مكونات صناعية أخرى خيارًا جيدًا للمشروبات، لذا عليك فحص المكونات عند التسوق، للتأكد من أنها خالية من السكريات والألوان المضافة. 

تناول المياه - فوائد شرب المياه الفوارة  -ماء فوار (3)
تناول المياه - فوائد شرب المياه الفوارة  -ماء فوار (1)
مياة فوارة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022