leftlogo

خبر صادم لعشاق الوجبات السريعة...البيتزا والفرايد تشيكين والبرجر أكلات تسبب الأرق

A A A
دراسة عن الاكل والنوم
دراسة عن علاقة الاكل والنوم
في دراسة جديدة، قام باحثون في جامعة أوبسالا في السويد بالتحقيق في كيفية تأثير الوجبات السريعة على النوم، وتم الاستعانة بعدد من الأشخاص الذين يتناولون طعامًا غير صحي ويعتمدون على تناول الوجبات السريعة وأثبتت التجربة تدهور جودة النوم العميق للمشاركين، مقارنة بأولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا صحيًا.
وبحسب مجلة Obesity أظهرت العديد من الدراسات أن ما نأكله يرتبط بالتغيرات في نومنا، كما أن النظام الغذائي السيئ وقلة النوم يزيدان من مخاطر الصحة العامة نظرًا لأن ما نأكله مهم جدًا لصحتنا، وكشفت الدراسة أن تناول نظام غذائي غني بالسكريات والدهون المشبعة يؤدي إلى تدهور النوم ولن يحظى هؤلاء بنوم عميق أبدا.
قالت أخصائية التغذية كاري جابرييل إن الوجبات السريعة مثل البيتزا والبرجر والفرايد تشيكين تمنع الانسان من الحصول على ساعات من النوم الجيد ليلا.
وأوضحت كاري جابرييلانه أنه قد يكون من الصعب هضم الوجبة الدسمة التي يتم تناولها قبل الذهاب للنوم مما يؤدي إلى الشعور بحرقة المعدة والارتجاع الحمضي.
وأضافت أخصائية التغذية أن الذين يعانون من شكل مزمن من ارتجاع المريء ، يمكن أن يواجهوا مشاكل أكثر خلال ساعات النوم.
ويحدث الارتجاع الحمضي عندما تتعطل العضلات الموجودة أسفل المريء، مما يسمح للطعام المتواجد في المعدة بالتدفق مرة أخرى.
وفي المتوسط ، يحتاج الاشخاص البالغون ما بين 7 إلى9 ساعات من النوم كل ليلة، وفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، الجدير بالذكر أن الأجساد مختلفة وأن الأطعمة التي تؤثر عليها قد لا تؤثر على شخص آخر.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022