leftlogo

خضروات الياقوت الأحمر.. تعرف على فوائد البنجر والكرنب المضادة للسرطان

A A A
فوائد الكرنب
فوائد الكرنب الأحمر

توصف الخضروات الحمراء، بـ"الياقوت الأحمر"؛ بسبب غناها بالصبغات الحمراء التي تعطيها لونها الأحمر الداكن المميز، وليس شكلها وحده هو الذي لا يقاوم، فهي مليئة بالعناصر والمغذيات التي تميزها عن غيرها، فتجدها في الفلفل الحلو والحار والطماطم والكرنب والبنجر، وغيرها من الخضروات، وجميعها تفيد في حالات مرضية كثيرة، وتحمي من مخاطر الإصابة بمرض السكر وهشاشة العظام وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

ومن خلال السطور التالية نستعرض فوائد الخضروات الحمراء للجسم ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة والتغذية.

اللون الأحمر في الخضروات

اللون الأحمر له دلالة في الخضروات، فاللون الأعمق أو الأكثر تركيزا في الخضروات مثل البنجر الداكن، يدل على أنه من الخضروات الأكثر ثراء بالمغذيات النباتية ، كما أنه يعد من أكثرها فوائد صحية للجسم، ويحتوي البنجر على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

أهمية الخضروات الحمراء للجسم

تحمي الخضروات الحمراء الجسم من السرطان، وتدعم جهاز المناعة لمحاربة الأمراض المزمنة، لاحتوائها على الليكوبين والأنثوسيانين، والليكوبين هو أحد مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما يحمي العينين، ويكافح الالتهابات، ويقي من التلف الناتج عن دخان التبغ، وبالتالي يحمي من سرطانات البروستاتا والأورام الأخرى، كما أن الأنثوسيانين يحمي الكبد ويحسن البصر، ويقلل من ضغط الدم والالتهابات.

الخضروات الحمراء وفوائدها:

1- البنجر

هو أحد المغذيات الغنية بمضادات الأكسدة، ويحتوي على البوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك وفيتامين c، والنترات، وبالتالي يخفض ضغط الدم، ويعزز القدرة على التحمل الرياضي، كما يحتوي على تركيزات عالية من فيتامينات A و C و K، فيمكنك تناول عصير البنجر بشكل يومي للتزود بتلك العناصر المهمة.

2- الكرنب الأحمر

تتفاوت درجات الأحمر في زهرة الكرنب الأحمر، وتميل إلى درجة الإرجواني، لكنه يشترك مع أشقائه من خضروات الياقوت الأحمر في الكثير من المميزات، فهو يحتوي على مادة الأنثوسيانين، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية، والتي تقلل من الإصابة باضطرابات الدماغ والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يعتبر مليئا بالفيتامينات والمعادن، فيحتوي كوب واحد منه على 85% من احتياجاتك اليومية من فيتامين c، و42% من فيتامين k، و20% من فيتامين A، بالإضافة إلى الكثير من الألياف، وفيتامين B6، والبوتاسيوم والمغنسيوم، وجميعها عناصر مهمة للجسم.
b38f9ade-10d7-4027-a97a-c260b5c27565
فوائد الكرنب الأحمر
slt_lshmndr_1
فوائد البنجر
سلطة-البنجر-بالمايونيز
سلطة الخضروات الحمراء

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022