leftlogo

خطة شيرين رضا للحفاظ على جمالها.. السر في الـ3 لقمات

A A A
شيرين رضا
شيرين رضا

 

هل فكرت في يوم ما أن تفهم سيكولوجية جسدك لتعرف ما تحتاجه من عناصر غذائية مفيدة، وتبتعد عن كل ما هو مضر؟!، الأمر لا يتعلق هنا بكيفية حصولنا على جسد رشيق فقط، ولكن صحي أيضًا ـ وهو الأهم، النجمة شيرين رضا أحد أيقونات الشباب والجمال والرشاقة، تمتلك نظرية خاصة بها تعتبرها سر من أسرار حفاظها على شبابها حتى الآن، وترى أن كل واحد منا يستطيع أن يفهم احتياجاته من الغذاء ليحافظ على صحته وجسمه، فما هي نظرية شيرين رضا.

الاعتياد على تناول الأكل الصحي في سن صغير

 


شيرين رضا تربت على تناول الأكل الصحي منذ صغرها وكانت والدتها تمنعها من تناول الأكلات السريعة وهو ما أثر في تكوين جسدها بالإيجاب، وتؤكد أن العادات الغذائية التي نتربى عليها في سن صغير ستعيش معنا للأبد، لذلك فهي اعتادت على تناول الأكل الصحي وأن تقوم بصنعه في المنزل، حتى وإن كانت هناك أكلات ترغب في تناولها تقوم بإعدادها بمكونات صحية.

 

اللحوم الحمراء العدو الأول للجسم


شيرين رضا ليست مجرد نباتية ولكنها ترى أن اللحوم الحمراء هي العدو الأول لجسم الإنسان وتنصح بالابتعاد عن تناولها نهائيا، شيرين لا تتناول أي نوع من أنواع اللحوم حتى الأسماك، ولا البيض وتؤكد أن نسبة الكوليسترول في جسمها أقل من العادي وأيضًا لا يوجد بجسمها أي دهون ضارة، وتعتمد فقط على تناول الخضروات والفاكهة، حتى الأجبان تنظم الكميات التي تتناولها منها.

لو نفسك في أكلة خد منها "3 قطمات" فقط


شيرين رضا تؤكد أن في بعض الأيام يكون جسدها بحاجة إلى تغذية ويكون لديها رغبة في تناول أكلة معينة فهي لا تحرم نفسها من تناول أكلاتها المفضلة ولكن بكميات قليلة تتبع النظرية الفرنسية التي تقول أن تناول 3 قطمات من أي أكلة سيشعرك بالشبع ولا تترك نفسك فريسة لرغبة الأكل.


الابتعاد عن تناول الخبز في العشاء


في وجبة الإفطار فقط تتناول شيرين رضا الخبز بجانب طبق الفول المفضل لديها والفلافل وتمنع تناوله نهائيًا في وجبتي الغداء والعشاء، وتكتفي بتناول أطباق مثل المكرونة والأرز بالخضار وهو سر آخر من أسرار رشاقتها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022