leftlogo

خليك صحي.. 5 أطعمة يجب ألا تأكلها في وجبة الإفطار

A A A
تحدي الـ30 يوم أكل صحي
أكل صحي
الفطور من أهم الوجبات في اليوم، والتي لا يجب أن تتخطاها أو تتجنبها، وتناول وجبة الإفطار في الصباح الباكر كل يوم سيجعلك تشعر بالحيوية والصحة والتركيز، قد يؤدي اختيار الوجبة الخاطئة في الصباح إلى شعورك بالخمول والكسل طوال اليوم، ومشاكل صحية أخرى على المدى الطويل دون أن ندرك أنها قد تسبب ضررًا لجسمك بطريقة أو بأخرى، وفيما يلي قائمة ببعض الأطعمة غير الصحية التي يمكن أن تسبب ضررًا للجسم. 

1- الزبادي المحلى

غالبًا ما نفترض أن اللبن الذي نشتريه خالي من الدسم، ومع ذلك منتجات الألبان وعلى رأسهم الزبادي  محمل بكميات كبيرة من السكر والمكونات الصناعية، ولا يؤدي هذا إلى زيادة خطر زيادة الوزن فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى زيادة الشعور بالقلق والكسل والشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من الوقت، مما يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام، بدلًا من ذلك يمكن صنع الزبادي في المنزل أو اختر نوع صحي غير معلب. 

2- حبوب الإفطار

يعتقد بعض الناس بأن حبوب الإفطار من وجبات الإفطار الصحية ولكنها غير صحية كما تعتقد رغم سهولة تحضيرها، فهي غنية بالسكر المضاف وقليلة الألياف والبروتين مما يجعلك تشعر بشبع مؤقت وتصيبك بالإمساك، وتزيد من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري. 

3- العصائر المعلبة

تحتوي العصائر المعبأة على كميات عالية من المحليات الصناعية، لذا إذا كنت تريد بدء يومك بصحة، استبدل العصائر المعبأة بأخرى طبيعية ومن الأفضل تحيتها بمحليات طبيعية أو ملعقة عسل نحل.

4- الفطائر والمعجنات

تصنع الكعكات والمعجنات باستخدام الدقيق المكرر، وهي وجبة غير مناسبة لتبدأ بها يومك، لأنها الكربوهيدرات الموجودة في المعجنات تتحول إلى سكريات تحترق بسرعة فتسبب الجوع بعد فترة قليلة وتزيد من رغبتك في تناول المزيد من الطعام، ويتخزن السكر أيضًا في الجسم وتتراكم على هيئة دهون في الخصر والأرداف.

5- المافن والبان كيك

عادة ما يتم تحضير المافن باستخدام الدقيق المكرر والزيت النباتي والبيض والسكر، ورقائق الشوكولاتة والقشدة المخفوقة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، وهي غير مناسبة كوجبة إفطار صباحية صحية، نفس الأمر مع البان كيك المباع في المحلات.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022