leftlogo

خلي بالك لو عامل دايت.. احذر أطعمة يوم الفري

A A A
DIET-AND-TIPS-FOR-MAINTAINING-IT
أطعمة يمكن ان تفسد الرجيم

اليوم الفري هو اليوم المفتوح بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي محدد ويسمح لهم فيه تناول ما يشتهون من الطعام وليس بالضروري أن يكون  اليوم الفري مرة كل أسبوع و يمكن أن يكون مرة كل 14 يوما.


إحذرالإفراط في تناول تلك الأطعمة في يوم الفري 


البطاطس المقلية


تعتبر البطاطس المقلية سواء كانت "شيبس" أو البطاطس الأصابع من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ، وتحتوي على كميات مرتفعة من الدهون المشبعة غير الصحية وتعتبرغنية بالسعرات الحرارية، يوصي بتناولها باعتدال حتي تتجنب حدوث زيادة في الوزن.

الخبز الأبيض


الخبز الأبيض من الأطعمة الغنية بالسكريات المضافة، مما يتسبب في ارتفاع مؤشرات السكر في الدم، و عدم الشعور بالشبع بسرعة، أثبتت الدراسات أن تناول الخبز الأبيض يوميا يرتبط بخطر الإصابة بالسمنة بنسبة 40%.

المعجنات


تحتوي المعجنات ومخبوزات مثل البسكويت والكعك على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر المضاف بالإضافة إلى كونها ليست مشبعة للغاية لذا يوصي بتناول حصص صغيرة منها وعدم الإفراط في تناولها.

البيتزا


تحتوي البيتزا على مجموعة من المكونات منها الدقيق الأبيض، الذي يؤدي إلى زيادة الوزن، كما يمكن أن تحتوي على اللحوم المصنعة، الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية، لهذا يوصي بعدم الإفراط في تناول البيتزا لأنها يمكن أن تسبب زيادة الوزن.

الآيس كريم


يحتوي الآيس كريم على نسبة مرتفعة من السكريات، لهذا تناول الايس كريم يمكن أن يؤدي إلى شعور بالجوع أكثر، وعدم الشعور بالشبع سريعا، يتسبب ذلك في زيادة الوزن، لكن يمكن الالتزام بالاحجام الصغيرة وعدم الإفراط في تناوله.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022