leftlogo

خلي بالك من غَسيل اللحمة المفرومة!.. وزارة الزراعة الأمريكية توصي بـ 4 خطوات

A A A
لحمة مفرومة
لحمة مفرومة

 

يدخل اللحم المفروم في كثير من أصناف الطعام، وتبقي المشكلة عند إعداده هي كيفية غسلها بشكل صحيح والتخلص من البكتيريا التي يمكن أن تلتصق من أدوات الفرم، والتي لا نعرف مدى نظافتها.

وهناك بعض النصائح بعدم غسل جميع أنواع اللحوم حتى لا تتلوث من البكتيريا الموجودة على الأيدي أو البيئة المحيطة، وكذلك حتى لا تتقل البكنيريا والجراثيم إلى باقي الأطعمة، لذا يجب الحرص عند غسل كافة اللحوم، وهذه الطريقة التي توصي بها وزارة الزراعة الأمريكية عند الغسل.

طريقة غسل اللحم المفروم بشكل صحيح
1- قبل غسل اللحوم تأكد من أنها مخزنة بشكل صحيح ومجمدة في الفريزر، كما يجب أن تلاحظي لون ورائحة اللحمة، فإذا لاحظتي أي شيء غريب أو تغيير في لونها لا تستخدميها وارميها على الفور.

2- اخرجي اللحم من كيس التخزين، وضعيها في الحوض، على يكون فارغًا تمامًا، وتخلصي من الكيس على الفور، وتخلصي من الماء الذي يخرج من اللحم، فلا تجعليه يتناثر على الأسطح أو الأرضيات.

3- ضعي اللحم المفروم في مصفاة، وأغسليها تحت الصنبور جيدًا حتي يخرج الماء صافي بدون دماء.

4- صفي اللحم من الماء قبل البدء في الطهي، واغسلي يديكي جيدًا، وطهري الحوض بالخل والكلور، وكّذلك المصفاة وأي شيء لمسه اللحم، ولا تستخدمي اسفنجة غسل الأطباق.

ويجب مراعات بعد الخطوات عند تخزين اللحم المفروم
1- عند شراء اللحم المفروم لا تضعيه في نفس كيس الخضروات، حتى لا تتسرب الجراثيم لباقي المشتريات.

2- يمكنك وضع اللحوم في الثلاجة لمدة يومين على الأكثر قبل طهيها، ولا تطيلي فترة  وضعها في الثلاجة.

3 - إذا أردتي تخزينها لفترة أطول في الفريزر، فقومي بنقل اللحم من الكيس إلى آخر أكثر سمك ومغلق بإحكام، وتبقي لمدة 4 أشهر، فلا تطيلي من مدة تخزينها.

4- عند إذابة اللحم ضعيها في الثلاجة قبل طهيها بيوم، وهي الطريقة الآمنة، أما إذا أردتي إذابته في وقت أسرع، ضعيها في الميكرويف، أو إذابتها في ماء ساخن لمدة نصف ساعة، ولا تتركيها في الماء بعد إذابة الثلوج وقومي بطهيها على الفور.

1
2
3

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022